Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/10/2008 G Issue 13180
الاربعاء 01 ذو القعدة 1429   العدد  13180
أعطى شارة البدء بالحملة الوطنية للتوعية بسلامة الغذاء
الأمير نايف يؤكد حرص القيادة على صحة المواطن والمقيم

الرياض - واس

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء أعطى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية عضو مجلس إدارة الهيئة في مكتب سموه بالرياض أمس شارة البدء لفعاليات الحملة الوطنية الأولى للتوعية بسلامة الغذاء التي تنظمها الهيئة العامة للغذاء والدواء على مدى أسبوع تحت شعار (لا للتسمم الغذائي).

واستهل الحفل المعد لهذه المناسبة بعرض تقديمي عن فعاليات الحملة.

ثم تفضل سمو وزير الداخلية بضغط الزر إيذانا بانطلاق فعاليات الحملة الوطنية الأولى للتوعية بسلامة الغذاء.

كلمة الامير نايف

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز الكلمة التالية..

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

أصحاب المعالي.. أيها الإخوة الحضور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أرحب بكم في هذا اليوم المبارك الذي أتشرف فيه بإطلاق الحملة الوطنية الأولى للتوعية بسلامة الغذاء تحت شعار (لا للتسمم الغذائي) نيابة عن سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.. حفظه الله.

فقد حرصت حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله على صحة المواطن والمقيم حيث قامت الدولة بإنشاء (الهيئة العامة للغذاء والدواء) التي أنيط بها مهمة المحافظة على سلامة غذاء ودواء الإنسان والحيوان ومأمونية الأجهزة والمنتجات الطبية وتوعية المستهلك فيما يتعلق بالغذاء والدواء.

ونظرا لأهمية سلامة الغذاء وتأثيره على صحة الإنسان؛ فقد قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالإعداد للحملة الوطنية الأولى للتوعية بسلامة الغذاء تحت شعار (لا للتسمم الغذائي).

أيها الإخوة الحضور..

من المعروف أن حوادث التسمم الغذائي تتسبب في معاناة الكثير من المواطنين، ولها تأثير كبير على صحة المواطن وإنتاجيته، كما أنها تؤثر وبشكل واضح على اقتصاد الوطن.

لهذا فقد اهتمت الدولة بهذا الأمر حيث أصدر مجلس الوزراء عام 1411هـ قراره بتشكيل لجان التسمم الغذائي ولجان الاستقصاء الوبائي، وتشكلت اللجان من وزارة الداخلية ووزارة الشئون البلدية والقروية ووزارة الصحة بغرض تقصي حالات التسمم الغذائي والوقوف على أسبابها والحد منها، وإيقاع العقوبة على المتسبب بها إذا تطلب الأمر ذلك، وفي عام 1426هـ أضيفت الهيئة العامة للغذاء والدواء لهذه اللجان العاملة.

وختاما...

أشكر للقائمين على إعداد وتنظيم هذه الحملة جهودهم المخلصة، سائلا المولى عز وجل أن تحقق النتائج والأهداف المرجوة منها، وأن تنعكس آثارها إيجابا على وعي المواطن والمقيم ومصنعي الأغذية، وجميع العاملين في ميدان سلامة الغذاء.

والشكر موصول لكل من يشارك في أعمال هذه الحملة سائلا الله العلي القدير أن يوفقنا جميعا لما فيه الخير والصلاح إنه ولي ذلك والقادر عليه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

عقب ذلك سلم سمو وزير الداخلية الدروع والشهادات للمشاركين في إعداد الحملة.

وفي ختام الحفل تجول سمو وزير الداخلية في المعرض المصاحب لفعاليات الحملة الوطنية الأولى للتوعية بسلامة الغذاء.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز نائب وزير الشؤون البلدية والقروية ومعالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبد الله المانع ومعالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصين، ومعالي وزير التجارة والصناعة عبد الله بن أحمد زينل والرئيس التنفيذي المكلف للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد بن أحمد الكنهل وأعضاء الهيئة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد