Al Jazirah NewsPaper Saturday  01/11/2008 G Issue 13183
السبت 03 ذو القعدة 1429   العدد  13183
 

26 طالباً صوروا معه أوبريت (أطفال التوحد)
توحديون يجدون (الأماكن) في فنان العرب

 

الجزيرة - جدة - فن:

زار فنان العرب منتصف الأسبوع الماضي مركز جدة للتوحد حيث استقبلته نائبة رئيس الجمعية الفصلية النسائية ومديرة المركز، وتجول محمد عبده في أرجاء المركز والتقى بطلاب وطالبات المركز الذين احتفلوا به وشاركهم عملهم اليومي. وخلال الزيارة تم تصوير لقطات خاصة لإضافتها في الفيديو كليب لأوبريت أطفال التوحد الذي سيذاع تلفزيونيا في الفترة من 10- 12 نوفمبر الجاري في الملتقى العلمي الأول لمراكز التوحد في العالم العربي (التوحد واقع ومستقبل) والمقام في جدة برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية. أوبريت (أطفال التوحد) هو من كلمات الشاعر سامي الجمعان والحان أحمد الفهد وتنفيذ مؤسسة ريناد للإنتاج الإعلامي وإخراج عمر سيف.

فنان العرب بدا فرحا عندما سمع الطلبة يغنون الأماكن ولمس نجاح أغنية (أطفال التوحد) قبل إذاعتها في يوم الملتقى فيما شارك 26 طالبا وطالبة محمد عبده في تصوير الأوبريت، ورافق الفنان محمد عبده في هذه الزيارة كل من الملحن أحمد الفهد وخالد ناقرو مدير مؤسسة ريناد الإعلامية.

الملحن أحمد الفهد قال بعد الزيارة:

زيارتنا اليوم لهذا المركز لتأكيد دور الفنان الحقيقي في المشاركة المعنوية لهذه الفئة من المجتمع وسعادتنا بأنهم فرحوا كثيرا بزيارتنا، وأنا سعيد بأنني قمت بتلحين أغنية (أطفال التوحد) والتي ستكون نقلة نوعية في مثل هذه الأغاني على المستوى العربي.

وعن غناء فنان العرب لهذا العمل قال: الأستاذ الكبير الفنان محمد عبده كرمز لنا في المجتمع الفني لا يتوانى في تقديم أي عمل فني أو معنوي لهذه الفئة وأكد المشاركة ورحب بها كثيرا. وانا ممنون للظروف التي دائما تجمعني بفنان العرب محمد عبده، ومعه قدمت أجمل ألحاني وأميزها في حياتي الفنية، وأشكر الدكتور الشاعر سامي الجمعان الذي قدم نصا يليق بهذا المناسبة وأهميتها وأعدكم قريبا بأعمال جديدة ومميزة .. ويسر (الجزيرة) أن تنشر كامل النص:

أوبريت (أطفال التوحد)

إلى كل البشر في الكون

إلى الإذن اللي تسمعنا

رسالة وكتبتها عيون

نبي بس اللي يفهمنا

نحب نقول للعالم

ترانا أكبر من الضعف

وكفايه يا بني أدم

تعاملنا بهوان وعطف

***

نعم مثل البشر نحلم

مع نغمة فجرنا نطير

ومع العصفوره نترنم

ونسمع روعة التكبير

أكيد بصمتنا بركان

تعالى صوت إبداعه

وداخلنا سكن إنسان

تخطى حاجز أوجاعه

***

كتبنا بالأنامل همس

يهز إحساسه الأسماع

وعطينا في الإراده درسيلّخص رحلة الابداع

يا شوف إنجازي

ولا تسالني عن همي

صبرت وقمة إعجازي

يبان بعلمي وعزمي


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد