Al Jazirah NewsPaper Saturday  01/11/2008 G Issue 13183
السبت 03 ذو القعدة 1429   العدد  13183
(الاجتياح) يصل إلى (نيويورك) ويستعد لخطف (الايمي)

دمشق - فن:

تفوق مسلسل (الاجتياح) على أكثر من 500 عمل تلفزيوني عالمي ترشح لنيل جوائز (الإيمي) بوصوله إلى التصفيات النهائية ليصبح أول عمل درامي عربي يترشح لنيل جائزة فئة المسلسلات الطويلة في تاريخ هذه المسابقة العالمية التي انطلقت في نيويورك في ستينات القرن الماضي. وأعلنت الأكاديمية الدولية للفنون التلفزيونية، الجهة المنظمة للدورة السادسة والثلاثين من مسابقة (الإيمي)، عن اختيارالمسلسل السوري (الاجتياح) من بين أكثر من خمسمائة عمل تلفزيوني عالمي، تقدمت بترشيحها للمنافسة على جوائز الإيمي، إلى جانب ثلاث أعمال درامية عالمية هي المسلسل الأرجنتيني (لالولا), ومسلسل (ليلة واحدة من الحب) من روسيا, ومسلسل (الجنة الاستوائية) من البرازيل إلى المسابقة النهائية.

وتعرف الأكاديمية الدولية للفنون التلفزيونية بكونها أكبر منظمة دولية للإعلاميين التلفزيونيين، حيث يبلغ عدد أعضائها أكثر من 65 دولة، وما يزيد على 400 شركة، وتمنح جوائزها في 15 فئة، في مختلف مجالات الإنتاج الإعلامي، أبرزها: البرامج التلفزيونية والمسلسلات الدرامية والأخبار وبرامج الأطفال والوثائقيات، وأفضل ممثل وممثلة.

ويذكر أن حفل تسليم جوائز الدورة السادسة والثلاثين من مسابقة جوائز (ايمي) سيقام في نيويورك في الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري بحسب ما أعلنته الجهة المنظمة للاحتفال، الذي يحضره طيف واسع من كبريات شركات الإنتاج التلفزيوني والعاملين في صناعة الإعلام وكبار النجوم.

يشار إلى أن مسلسل (الاجتياح) من بطولة نخبة من نجوم سوريا والعرب وعلى رأسهم عباس النوري وديما قندلفت وانطوانيت نجيب ومكسيم خليل وصبا مبارك وحسن عويتي وكندة علوش وإياد نصار ومنذررياحنة ونادرة عمران وغيرهم وهو من إخراج شوقي الماجري.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد