Al Jazirah NewsPaper Saturday  01/11/2008 G Issue 13183
السبت 03 ذو القعدة 1429   العدد  13183
البنك الأهلى يحصل على التصنيف B لمعايير التنمية المستدامة

الرياض-«الجزيرة»

حصل البنك الأهلي على التصنيف B من المنظمة العالمية لمعايير تقارير التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية الذي يتخذ من هولندا مقراً له. جاء ذلك في خطاب رسمي من المنظمة أكد أن البنك الأهلي قد حصل على هذا التصنيف من خلال تقرير التنمية المستدامة الذي قدمه البنك خلال العام 2008م ليصبح بذلك أول بنك ومؤسسة مالية تحصل على هذا التصنيف على مستوى السعودية ودول الشرق الأوسط.

وأعرب عبدالله باحمدان رئيس البنك عن سعادته لحصول البنك على هذا التصنيف الذي يعكس ريادية البنك في مجال التنمية المستدامة حيث إن تقرير البنك الأهلي للتنمية المستدامة يعد الأول من نوعه في السعودية على مستوى شركات القطاع الخاص والأول من نوعه في الشرق الأوسط على مستوى المؤسسات المالية. ويأتي حصول البنك على هذا التصنيف مؤكداً اهتمام البنك بمجال المسؤولية الاجتماعية مع التركيز على جميع أصحاب العلاقة بالبنك.

وأبدى عبدالكريم أبو النصر الرئيس التنفيذي للبنك اعتزازه بالحصول على هذا التعميد الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط لقطاع البنوك، موضحاً أن هذا يعزز اختيار البنك الأهلي ضمن الشركات العربية التي شكلت عضوية مجموعة القياديين العرب للتنمية المستدامة والتي أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله خلال العام الجاري.

يُذكر أن المنظمة العالمية لمعايير تقارير التنمية المستدامة أقرَّت عدة مقاييس لتقارير التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية ترتكز على ثلاثة عناصر رئيسة هي المحتوى والجودة والشمولية وتمثل عدة عناصر أخرى يجب أن يشملها التقرير للحصول على تصنيف المنظمة مثل شمولية التقرير لجميع أصحاب العلاقة للمنظمة وأنشطة المنظمة في الدعم الاقتصادي والمجتمعي والبيئي في المجتمع، ودقة المعلومات والوضوح وكذلك أن يشتمل التقرير على معايير قياس للأداء مع معلومات عن المنظمة وإستراتيجياتها وتوضيح لمنهجيتها الإدارية.

كما منحت المنظمة تصنيفاتها منذ إنشائها لعدد 49 دولة في العالم تنضم إليها السعودية بحصول البنك الأهلي على هذا التصنيف، أما على مستوى قارة آسيا فإن السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والأردن فقط من ضمن الدول العربية التي حصلت على هذا التصنيف. وعلى مستوى البنوك والمؤسسات المالية، يُعد البنك ضمن 89 بنكاً فقط على مستوى العالم، ومن ضمن 8 بنوك فقط على مستوى القارة الآسيوية يحصل على نفس التصنيف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد