Al Jazirah NewsPaper Saturday  01/11/2008 G Issue 13183
السبت 03 ذو القعدة 1429   العدد  13183
15 ألف سيدة سعودية يجتمعن في الرياض نهاية ذي الحجة

الرياض - «الجزيرة»

تجتمع في الرياض أواخر العام الحالي قرابة 15 ألف سيدة سعودية من المقرر أن يحضرن معرض المرأة العصرية الثاني في فندق الفورسيزونز خلال الفترة من 30 ذي الحجة حتى الثاني من محرم العام القادم.

وأكدت مها المالك رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض بأن هذه المناسبة تأتي لتجدد الاهتمام بالمرأة السعودية التي أشارت إلى أن الإحصاءات الرسمية لمدخرات البنوك تلفت لأهميتها حيث تكشف أن لها 45% من حساب المدخرات في الوقت الذي بلغت فيه أرصدتها 100 مليار ريال سعودي.

ووفقا للمالك فإن المرأة السعودية تنفق 40% من دخلها على زينتها وجمالها لما تشتهر به من الذوق الرفيع وحب الأناقة وعشقها لاستطلاع أرقى الماركات العالمية الحديثة مؤكدة في ذات الوقت أن المرأة تمثل قوة اقتصادية مهمة.

وحسب المالك التي ترأس مجلس إدارة شركة مكس لتنظيم المعارض -الجهة المنظمة لمعرض المرأة العصرية- فإن المعرض سيهتم بآخر صيحات الموضة والجمال في مجالات الذهب والمجوهرات والتجميل والعطور والاكسسوارات والأزياء والديكور إضافة لبعض أنشطة التصوير كما سيحظى بحضور زوجات عدد من السفراء العرب والأجانب في المملكة واللاتي سيلاحظن عن قرب مدى التطور والتأثير الذي باتت تشكله المرأة السعودية في حياتها العامة داخل المجتمع وفق أطر وتقاليد مستمدة من الشريعة الإسلامية منوهة في هذا الصدد بالدعم اللامحدود الذي تناله السيدات من قبل خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

ومن المتوقع أن يتيح المعرض الفرصة لإبراز دور المرأة في التنمية الاقتصادية وعرض نماذج ناجحة لسيدات الأعمال وإثراء ثقافة المرأة بعالم المال والاستثمار وتطوير الذات إضافة لتشجيع مبادرات صاحبات المنشآت الصغيرة والمتوسطة والتطرق لأعمال طالبات المدارس الموهوبات وتنمية قدراتهن اقتصادياً وتجارياً واجتماعياً.

وكان المعرض الأول للمرأة العصرية قد انطلق في نوفمبر من العام 2006م بحضور أكثر من 10 آلاف سيدة ومشاركة 60 منشأة وقد حقق نجاحاً لافتاً في ذلك الوقت.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد