Al Jazirah NewsPaper Saturday  01/11/2008 G Issue 13183
السبت 03 ذو القعدة 1429   العدد  13183
لجان جائزة نايف بن عبدالعزيز العالمية تجتمع في الرياض.. اليوم

الجزيرة - الرياض

تعقد لجان جائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة اجتماعا ليوم السبت برئاسة معالي مستشار وزير الداخلية الأمين العام للجائزة الدكتور ساعد العرابي الحارثي.

وتتكون هذه اللجان من اللجنة العلمية ولجنة اختيار موضوعات السنة النبوية ولجنة اختيار موضوعات الدراسات الإسلامية المعاصرة، وسوف تقوم اللجان خلال الاجتماع بالنظر في الموضوعات المقترحة للدورة السابعة في مجال السنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة والرفع بما يتم التوصل إليه بشأنها للهيئة العليا للجائزة للنظر فيه خلال اجتماعها القادم برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -.

وتعقد الجائزة هذا الاجتماع بشكل سنوي حيث تطرح في كل عام موضوعات جديدة في مجالي السنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة، وبعد إقرار الموضوعات من قبل الهيئة العليا تقوم الجائزة بإيصال الموضوعات إلى العلماء والباحثين والمهتمين بكتابة الأبحاث في شتى أنحاء العالم، وحرصت الأمانة العامة على أن يكون هناك وقت كاف لمن رغب الكتابة بأحد الموضوعات المطروحة حتى تكون الأبحاث مميزة وتستحق الجائزة.

يذكر أن اللجنة العلمية تتكون من كل من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف ومعالي الدكتور عبدالوهاب أبو سليمان عضو هيئة كبار العلماء ومعالي الدكتور عبدالله بن الشيخ بن بيه وزير العدل الموريتاني السابق ومعالي الدكتور سليمان عبدالله أبا الخيل مدير جامعة الإمام والدكتور محمد الربيع رئيس النادي الأدبي بالرياض والدكتور محمد بن خالد الفاضل عضو هيئة التدريس بكلية الأمير سلطان والدكتور مسفر بن غرم الله الدميني عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود.

أما لجان اختيار موضوعات الجائزة تضم عدداً من المختصين في مجال السنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة من داخل المملكة ومن خارجها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد