Al Jazirah NewsPaper Saturday  01/11/2008 G Issue 13183
السبت 03 ذو القعدة 1429   العدد  13183
في أولى تجاربها التليفزيونية.. دوللي شاهين بطلة مسلسل (أدهم الشرقاوي)

القاهرة - (د.ب.أ)

وقعت المغنية اللبنانية دوللي شاهين عقد بطولة مسلسل (أدهم الشرقاوي) الذي يعد أول تجاربها في الدراما التلفزيونية بعدما قدمت عددا من الأدوار في السينما المصرية.

واختار المخرج السوري باسل الخطيب دوللي لتجسيد دور البطولة النسائية أمام الممثل المصري محمد رجب في المسلسل الذي كتبه محمد الغيطي وتدور أحداثه حول سيرة حياة المناضل المصري الشهير الذي قاوم الاحتلال الإنجليزي لمصر أوائل القرن العشرين.

وتقدم دوللي شاهين في المسلسل الذي وقعت عقده مع المنتج المصري تامر مرسي شخصية فتاة ريفية تدعى (مهجة) وهي ابنة عمدة القرية التي ينتمي إليها أدهم الشرقاوي والتي تلعب دورا مهما في حياته بسبب العاطفة التي تدفعها للوقوف إلى جانبه ومساعدته في مشواره لحماية المظلومين من أهل قريته. تشارك دوللي البطولة النسائية في المسلسل الوجه الجديد نسرين إمام التي استطاعت أن تلفت الأنظار إليها بعد نجاحها في مسلسل (حنان وحنين) أمام النجم عمر الشريف حيث تقدم في المسلسل الجديد شخصية (صفية) حبيبة أدهم. ويختلف كثيرون حول كون الشرقاوي مناضلا أم لصا محترفا وقاطع طريق لكن السيرة الأشهر تؤكد أنه شاب ريفي يعود من القاهرة ليهتم بشئون أقرانه المظلومين من الإقطاع ويساعده واعظ القرية بالرغم من محاولة الاقطاعيين استمالته إلى صفوفهم. وتحاول ابنة الاقطاعي أن تستميل أدهم لكن دون جدوى فتلفق له تهمة يسجن بسببها وترغم خطيبته أن تعمل خادمة في قصرها وتقرر تزويجها إلى أحد أتباعها. ويهرب أدهم من السجن مع مجموعة من المجرمين بعد أن أقنعهم بتحرير الشعب من الاقطاع فيسرق من الأغنياء ليعطي الفقراء لكن لا تعجب طريقته أحد أتباعه الذي يشتاق للمال الحرام فيحاول اغتصاب خطيبته ويبلغ الشرطة عن مكانه لتداهم المكان أثناء عقد قرانه على حبيبته ويموت أدهم أثناء المعركة. وسبق تقديم سيرة الشرقاوي في فيلم سينمائي شهير أخرجه حسام الدين مصطفى وقام ببطولته الراحل عبد الله غيث ولبنى عبد العزيز وشويكار وسميحة أيوب وتوفيق الدقن وصلاح منصور وغنى للفيلم الراحل عبد الحليم حافظ.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد