Al Jazirah NewsPaper Saturday  01/11/2008 G Issue 13183
السبت 03 ذو القعدة 1429   العدد  13183
رئيس اتحاد التربية البدنية يفتتح دورة أبجديات الألعاب اليوم

يفتتح رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة الدكتور هاشم بكر حريري مساء اليوم السبت 3-11-1429هـ الدورة التدريبية العاشرة لمشرفي التربية البدنية في أبجديات الألعاب ويحضرها 30 مشرفا تربويا في التربية البدنية من مختلف إدارات التربية والتعليم بالمملكة التي ينظمها الاتحاد وسيتم عقدها بمعهد إعداد القادة الساعة السادسة وتستمر لمدة أربعة أيام.

وأوضح رئيس لجنة الرياضة المدرسية والجامعية بالاتحاد الدكتور رشيد بن عبدالعزيز الحمد أن الدورة تهدف أن يكون المتدرب قادراً على تعليم وتقويم الألعاب الملائمة للنمو والتطور البدني. كما تهدف إلى صقل قدرات وتنمية مهارات مشرفي التربية البدنية والمفاهيم المعرفية لديهم في هذا المجال.

وأشار إلى أن الدورة ستتناول عدداً من المحاور المتعلقة بهذا الجانب ومن أبرزها أهمية تعلم الألعاب، وتطبيقات برنامج الألعاب في منهج التربية البدنية الملائمة للنمو والتطور البدني، والعوامل المؤثرة على تعليم الألعاب الملائمة للنمو والتطور البدني. ودمج الألعاب الملائمة للنمو والتطور البدني في برامج التربية البدنية. ومبادئ تعليم الألعاب الملائمة للنمو والتطور البدني. وتقويم تقدم أداء الطلاب، وتصميم و تطبيق خبرات تعليمية للألعاب الملائمة للنمو والتطور البدني.

وبين الأستاذ خالد بن ناصر الخريجي أن الاتحاد قد اعد حقيبة تدريبية في أبجديات الألعاب للمتدربين تولى إعدادها مجموعة من الأكاديميين والتربويين الرياضيين.

وهم د.صلاح بن أحمد السقاء و د.حبيب بن علي الربعان والأستاذ عبد العزيز بن عمر الصقهان ود. عبدالحميد بن أحمد المسعود و الأستاذ خالد بن ناصر الخريجي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد