Al Jazirah NewsPaper Saturday  01/11/2008 G Issue 13183
السبت 03 ذو القعدة 1429   العدد  13183
حطين والأهلي إلى نهائي كأس الاتحاد للناشئين بفوزهما على الهلال والطائي

كتب - طارق العبودي:

تأهل فريقا حطين والأهلي إلى المباراة النهائية على كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة الناشئين إثر فوز الأول على الهلال ب (ثلاثية) نظيفة وفوز الثاني على الطائي ب (ثلاثية) مقابل هدفين في مباراتي نصف نهائي المسابقة اللتين أقيمتا أمس.

وسيلتقي الفريقان وجهاً لوجه في المباراة النهائية عصر يوم الجمعة المقبل في ملعب النادي الأهلي بجدة.. الزعيم الصغير سقط في جازان ب (ثلاثية) قادت جماهير حطين فريقها الصغير لبلوغ المباراة النهائية على كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم للناشئين إثر فوزه على الهلال ب 3 أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين عصر أمس في جازان.

وقد نجح حطين المدعم بعاملي الأرض والجمهور في بعثرة أوراق ضيفه مبكراً حينما تمكن بعد مرور دقيقتين فقط من تسجيل هدفه الأول عن طريق جابر مباركي بتسديدة من خارج المنطقة مرت من بين قدمي حارس الهلال مشعل الدعيع ليتراجع لاعبوه للدفاع عن مرماهم وتشتيت كل الكرات والاعتماد على بناء الهجمات المرتدة تاركين للهلال السيطرة الميدانية التي لم تحمل معها تلك الخطورة باستثناء بعض الكرات التي تعملق حارس حطين في التصدي لها ورغم وفرة الأخطاء القريبة من منطقة الجزاء بل إن أحد هذه الأخطاء تم احتسابه داخل منطقة حطين لتنتهي الحصة الأولى بهذه النتيجة.

وفي الحصة الثانية لم يتغير الوضع كثيراً عما كانت عليه الحصة الأولى سيطرة هلالية بلا خطورة وتراجع من حطين وتشتيت للكرات في كل الاتجاهات واعتماد كلي على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على الفريق الهلالي الذي اندفع جميع لاعبيه للأمام بحثاً عن التعديل لتتلقى شباكهم هدفين قاتلين أحدهما قبل نهاية المباراة بدقيقتين والآخر في الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بفوز حطين (المتكامل) بثلاثية نظيفة.

(ثلاثية) أخرى تنقل الأهلي للنهائي

وفي حائل أكد صغار الأهلي أنهم هم الأقوى والأفضل والأكثر تأهيلاً لخطف اللقب حينما نجحوا في تخطي الطائي الصعب بـ 3 أهداف مقبل هدفين بعد أن كانوا متأخرين بهدف مبكر جاء عن طريق هداف الطائي عبدالمجيد محمد في الدقائق الأولى قبل أن يتمكن صالح الغامدي من تعديل النتيجة بعد مرور 36 دقيقة لتنتهي الحصة الأولى بالتعادل بهدف لمثله.

وفي الحصة الثانية أضاف هداف الفريق سامر سالم الهدف الأهلاوي الثاني وبعده بـ 3 دقائق فقط عزز عوض المقاطي تقدم الأهلي بهدف ثالث، لكن الطائي لم ييأس وحاول كثيراً واجتهد فتمكن عبدالمجيد محمد من تسجيل هدف فريقه وهدفه الشخصي الثاني لتنتهي المباراة بفوز أهلاوي مستحق بـ 3 أهداف مقابل هدفين.

والحق يقال أن جميع المؤشرات ومنذ وقت مبكر من عمر المسابقة كانت تؤكد قدرة وأحقية الأهلي وحطين على بلوغ النهائي عطفاً على ما قدماه في المرحلة التمهيدية من مستويات مدعومة بتقديم كم كبير من المواهب، وهذا يشير أيضا إلى أن النهائي الذي سيقام الجمعة المقبل بضيافة الأهلي سيكون قوياً ومثيراً.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد