Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/11/2008 G Issue 13184
الأحد 04 ذو القعدة 1429   العدد  13184
لجنة جائزة الأمير نايف للسنّة تعقد اجتماعها بالرياض

«الجزيرة» - الرياض

تعقد اللجنة العلمية لجائزة نايف بن عبدالعزيز العالمية للسنّة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة اليوم الأحد 4-11-1429هـ اجتماعاً بمدينة الرياض للنظر في تقارير المحكمين النهائيين حول الأبحاث المرشحة للفوز بالجائزة في دورتها الرابعة، وسيتم في الاجتماع الذي يرأسه مستشار سمو وزير الداخلية الأمين العام للجائزة الدكتور ساعد العرابي الحارثي إقرار الفائزين الأربعة في فرعي السنة النبوية والدراسات الإسلامية تمهيداً لرفعها للهيئة العليا للجائزة في اجتماعها القادم والذي يرأسه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية.

علماً بأن مجموع الجوائز مليونا ريال موزعة على الموضوعات الأربعة بواقع خمسمائة ألف ريال لكل موضوع كما سيحصل الفائز على شهادة استحقاق ودرع الجائزة.

وأشار أمين عام الجائزة إلى أن الأمانة استقبلت بعض الأعمال المقدمة للدورة الخامسة والتي حدد نهاية شهر ذي الحجة 1429هـ آخر موعد لاستقبالها، ودعا معاليه كافة الراغبين بالمشاركة بالدورة الخامسة إلى إنهاء أبحاثهم وإرسالها إلى مقر الأمانة العامة بالمدينة المنورة، حيث لن يقبل أي بحث يصل بعد انتهاء الموعد المحدد.

وعن موضوعات الجائزة في الدورة الخامسة فرع السنّة النبوية الموضوع الأول: مكانة الصحابة وأثرهم في حفظ السنّة النبوية وواجب الأمة نحوهم. والموضوع الثاني: التعامل مع غير المسلمين في السنّة النبوية. والموضوعات المختارة للدورة الخامسة فرع الدراسات الإسلامية المعاصرة.. الموضوع الأول: الاستثمار المالي في الإسلام، والموضوع الثاني: الجهاد في الإسلام (مفهومه وضوابطه وأنواعه وأهدافه).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد