Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/11/2008 G Issue 13184
الأحد 04 ذو القعدة 1429   العدد  13184
شاكيرا تقدم خطة لإنقاذ 22 مليون طفل من الفقر

سان سالفادور - (أ ف ب)

عرضت المغنية الكولومبية شاكيرا الجمعة خلال القمة الايبيرية الأميركية الـ18 في سان سالفادور، خطة إنسانية (لإنقاذ 22 مليون طفل) من الفقر.

وقبل اختتام أعمالها خصصت القمة التي عقدت أصلاً حول موضوع (الشباب والتنمية) وطغت الأزمة المالية العالمية على نقاشاتها، حيزاً لشاكيرا والمغني الإسباني اليخاندرو سانز ومغني فرقة مانا المكسيكية فير.

ويشارك الفنانان في مؤسسة شاكيرا (الاس) التي أنشأتها في ديسمبر 2006م وفتحت مدارس ومطاعم للفقراء.

وقالت شاكيرا خلال القمة (في أميركا اللاتينية يعاني 22 مليون طفل تقل أعمارهم عن 6 سنوات من عواقب التفاوت الاقتصادي والاجتماعي).

وأضافت (نعلم أن الجوع سينتشر في طبقات مجتمعنا الأشد فقراً مع الأزمة المالية العالمية وأن آلاف الأطفال سيموتون بسبب الجوع. لذا علينا الاستعداد ووضع خطة عمل سريعة وفعالة).

والخطة التي قدمها الفنانون الثلاثة تنص على تقديم مساعدات في مجالات الصحة والتغذية والتربية للأطفال الذين هم دون السادسة من العمر.

وأضافت شاكيرا (أكثر من إنقاذ المصارف والمؤسسات المالية علينا أولاً إنقاذ حياة أطفال). وقال فير (بينما لا تعطي ميزانيات الدول أولوية للتربية لن يكون هناك أموال كافية للقضاء على الفقر ومكافحة الجوع ووقف استغلال الإنسان ونأسف للقول إنها ظاهرة لا نزال نواجهها مع اقتراب القرن الـ22).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد