Al Jazirah NewsPaper Monday  03/11/2008 G Issue 13185
الأثنين 05 ذو القعدة 1429   العدد  13185
اعتصام للممثلين المصريين احتجاجاً على استقالة نقيبهم

القاهرة - طه محمد

في أول رد فعل على الاستقالة المفاجئة لنقيب الممثلين المصريين د. أشرف زكي نظم عدد من الممثلين والمخرجين المصريين اعتصاماً لهم بمقر نقابتهم مساء السبت، مؤكدين استمرارهم في الاعتصام حتى يعدل زكي عن استقالته. وأصدر أعضاء نقابة الممثلين -المعتصمين- بياناً وقع عليه جميع الأعضاء الحضور يحمل مطلباً واحداً بعدول الدكتور أشرف زكي عن قراره وأن يجتمع بالجمعية العمومية ليوضح الأسباب التي دفعته للاستقالة. ورفض البيان الصادر عن المعتصمين أن يقوم مجلس النقابة بترشيح شخص آخر دون عقد اجتماع جمعية عمومية.

فيما قال محمود الجندي وكيل النقابة, إن مجلس النقابة استقال بأكمله وسيعلنون أسباب الاستقالة كاملة والتي من أبرزها ما تعرض له النقيب والمجلس من إهانات من جانب بعض أعضاء النقابة الذين قاموا بتوزيع منشورات لم يقبلها النقيب ولا المجلس.

وأكدت الفنانة صابرين دعمها الكامل وتأييدها للدكتور أشرف زكي ووصفته بأنه النقيب المحترم والخدوم.

وأعلن رشوان توفيق تأييده ودعمه لأشرف زكي وأن مجهوداته كبيرة بدوره في حل مشاكل الفنانين النجوم وغيرهم من صغار الفنانين طوال عمله في النقابة.

كما أبدت الفنانة نرمين زعزع تأييدها لزكي وقالت: إنه أكثر شخص يفيد النقابة وحريص على مصالح الأعضاء.

مشيرة إلى أن أي إهانة للنقيب أو أعضاء مجلس النقابة بمثابة إهانة للجميع. ومن جانبهم, هاجم عدد من شباب الممثلين كل من تعدى على أشرف زكي بالسب عن طريق رسائل الهاتف النقال.

وأكدوا كامل دعمهم للنقيب كونه يفتح بابه على مدار الساعة أمام كل ممثل مبتدئ وللجميع. وفي المقابل اتهمت سلوى أحمد العرابي -مهندسة ديكور بالبيت الفني للمسرح، وممثلة بنقابة المهن التمثيلية- الدكتور أشرف زكي بأنه يحاربها في مهنتها ويرفض تشغيلها كمهندسة أو ممثلة منذ أن تولى منصب النقيب عام 2003م.

وأضافت إنها عندما واجهته بمخالفاته قام باهانتها أمام كثيرين في مقر النادي على حد تعبيرها مشيرة إلى تقدمها بشكوى في ذلك لوزير الثقافة, ليتم التحقيق فيها. من جانبها حاولت العرابي الحضور للأعضاء المعتصمين، لتوضيح الصورة لهم، إلا أنهم قاموا بطردها إلى خارج مقر الاعتصام والنقابة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد