Al Jazirah NewsPaper Monday  03/11/2008 G Issue 13185
الأثنين 05 ذو القعدة 1429   العدد  13185
رفعت حصتها إلى 62%:
مجموعة (زين) تعزز ملكيتها في (زين العراق)

الكويت - الرياض

أعلنت مجموعة زين للاتصالات المتنقلة أنها عززت من نسبة ملكيتها في شركة زين العراق، ورفعت حصتها إلى حصة الأغلبية في الشركة. ِوذكرت المجموعة في بيان أن صفقة الشراء التي بلغت قيمتها 34.47 مليون دولار، رفعت حصتها من 30% إلى حصة الأغلبية بنسبة 62%، وذلك عن طريق ممارسة حق شراء شركة أثير الوطنية (البحرين)، وهي إحدى الشركات المالكة لشركة زين العراق، والتي كانت تمثل نسبتها 32%.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي في مجموعة زين الدكتور سعد البراك: لقد نجحت مجموعة زين في تعزيز نسبة ملكيتها في شركة زين العراق، وباتت المجموعة تملك حصة الأغلبية الآن. وأضاف: هذه الخطوة ستعزز من حجم العوائد والربحية المنتظرة من السوق العراقية خصوصاً بعد الاستثمارات الضخمة التي ضختها المجموعة مؤخراً في توسيع نطاق تغطية شبكتها في كافة أنحاء القطر العراقي.

يذكر أن مجموعة زين كانت تعمل في السوق العراقية برخصة مؤقتة منذ نهاية العام 2003 تحت اسم إم تي سي أثير، إلى أن حصلت على رخصة طويلة الأمد في صيف العام الماضي بقيمة 1.2 مليار دولار، وتبعت هذه الخطوة بصفقة استحواذ على شركة عراقنا بقيمة 1.2 مليار دولار في ديسمبر من ذات العام، وفي بداية العام الجاري 2008، دمجت المجموعة شركة أثير مع شركة عراقنا تحت اسم العلامة التجارية (زين).

وقال البراك: رغم الظروف الراهنة ورغم اشتداد سرعة دوران الأزمة الاقتصادية العالمية التي رمت بتداعياتها على الأسواق العالمية دون أن تستثني أحداً ما، فإن مجموعة زين تسعى جاهدة لانتهاز الفرص الاستثمارية الجيدة، فهي دائماً ما ترى وجها آخر في الأزمات، ومن ثم لا تتوانى في اقتناص الفرص التي تعظم من حجم عوائدها.

وبيّن العضو المنتدب الرئيس التنفيذي في مجموعة زين أن مؤشر البيانات المالية في الربع الأخير من السنة المالية الحالية سيشهد ارتفاعاً بالتأكيد بعد تنفيذ هذه الصفقة التي سيظهر أثرها على البيانات المالية المجمعة لهذا العام، خصوصاً بعد ارتفاع نسبة الملكية في الشركة وتحول صفتها من شركة زميلة إلى شركة تابعة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد