Al Jazirah NewsPaper Monday  03/11/2008 G Issue 13185
الأثنين 05 ذو القعدة 1429   العدد  13185
600 فرد للغوص والإنقاذ
مدني الطائف يرفع درجة الاستعدادات لمواجهة مخاطر السيول والأمطار

الطائف - عليان آل سعدان

رفعت مديرية الدفاع المدني بالطائف استعداداتها في جميع مراكزها البالغ عددها 26 مركزاً في داخل المحافظة وضواحيها؛ تحسباً لوقوع أي حوادث ومواجهتها في الوقت المناسب؛ لإنقاذ حياة المواطنين والمحافظة على ممتلكاتهم.

وقال مدير إدارة الدفاع المدني بالوكالة العقيد عطاء الله بن مسفر الجعيد إن جميع مراكز الدفاع المدني في الطائف وضواحيها تقوم حالياً ببث رسائل توعيه في المناطق التي تتعرض سنوياً لأمطار غزيرة مثل بعض المناطق في شمال المحافظة، وجميع هذه المناطق توجد فيها أودية وسدود.

وقال: إن هذه المناطق من ضمن المواقع المتوقع تعرضها لأمطار غزيرة في هذا الموسم، ونأمل من المواطنين أن يأخذوا كل الحيطة والحذر والابتعاد عن الأودية التي تشكّل مواقع خطرة خلال مواسم الأمطار خاصة في المناطق التي سبق أن تضررت بالسيول في الأعوام السابقة.

وأكد أن إدارة الدفاع بالمدني بالطائف، وبتوجيهات ومتابعة من قبل المسؤولين في المنطقة، تقف حالياً على أهبة الاستعداد بقوات بشرية يزيد عددها على أكثر من 600 فرد ما بين جنود وضباط صف وضباط من رجال الدفاع المدني ومدربين بكفاءة عالية في الإنقاذ ومواجهة أخطار السيول والأمطار لإنقاذ حياة المواطنين والمحافظة على ممتلكاتهم العامة، تدعمهم أجهزة وآليات ومعدات حديثة ومتطورة تساندها طائرات عمودية إذا استدعى الأمر ذلك.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد