Al Jazirah NewsPaper Monday  03/11/2008 G Issue 13185
الأثنين 05 ذو القعدة 1429   العدد  13185
قروض بنكية لضحايا (الأسهم) والعيادات الخاصة

«الجزيرة» - جمال الحربي

كشف مدير عام البنك السعودي للتسليف والادخار الأستاذ عبدالرحمن بن محمد السحيباني ل(الجزيرة) أن البنك يتعاطف ويقرض قروضاً أسرية أو اجتماعية مع كل من أثبت أنه قد خسر في مشروع أو من كان ضحية لسوق الأسهم بعد توافقه لشروط الاقتراض.

وأكد السحيباني بأن الدعم الأخير للبنك يعتبر لسد الطلبات المتراكمة سابقاً ويغطي عدد الطلبات خلال الأربعة الأشهر القادمة بحسب ما قبله البنك من طلب ممن تنطبق عليهم الشروط خلال تلك الفترة, وأبان السحيباني أن للبنك برامج جديدة ومنها قروض الأطباء السعوديين لإنشاء عيادات طبية في أنحاء المملكة حيث يصل إلى 4 ملايين ريال لكل طلب ووافق البنك مؤخراً على قبول 60 طلباً لإنشاء عيادة لـ60 طبيباً.

وأوضح أن هناك 50 طلباً طبياً تدرس الآن للموافقة أو الرفض حسب توافق الشروط، وأضاف بأن قروض الأطباء ميسرة حيث يقوم البنك بإقراض الطبيب بسرعة معللاً ذلك بالمساعدة على خلق بيئة ومتنفس جديد لطبيب الذي لا يرغب في العمل بالمستشفيات الحكومية، وأضاف: إن البنك يدرس التوسع بإقراض النساء اللواتي يقدمن على طلب لإنشاء مشروع وذلك بالتنسيق مع إحدى الشركات الخدمية لإنهاء إجراءات إنشاء المشاريع وتسهيل متطلباتها. مضيفاً أن عملاء البنك متعاونون في سدادهم لقروضهم حيث تصل نسبة السداد عن طريق الاقصاد 99%.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد