Al Jazirah NewsPaper Monday  03/11/2008 G Issue 13185
الأثنين 05 ذو القعدة 1429   العدد  13185
اليابان يرافق منتخبنا إلى ربع النهائي
الأخضر يعزف رباعية في مرمى اليمن ويتأهل لربع النهائي

بلغ منتخب اليابان الدور ربع النهائي من بطولة آسيا للشباب تحت 19 سنة عقب فوزه على نظيره الإيراني 4-2 في اللقاء الذي جمعهما على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام. وبهذه النتيجة رفع اليابان رصيده إلى 6 نقاط وتصدر المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن المنتخب السعودي الذي رافقه إلى ربع النهائي أيضاً، بينما لحق المنتخب الإيراني بنظيره اليمني وودع البطولة، وسجل أهداف اليابان كوتا (1) وناجاي (7 و33 و78)، بينما سجل هدفي إيران حاجي صافي (20) وموسافي (26) وأهدر علي محمدي ركلة جزاء في الدقيقة (41).

نجح منتخبنا للشباب في بلوغ الدور ربع النهائي من بطولة آسيا للشباب تحت 19 سنة، التي تدور رحاها هذه الأيام في المنطقة الشرقية وذلك بعد أن حقق الأخضر فوزه الثاني في البطولة (فاز على إيران في المباراة الأولى بهدفين لهدف) على المنتخب اليمني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد وذلك في اللقاء الذي جمعهما على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة الثانية لفرق المجموعة الأولى.

وعبرت نتيجة المباراة عن واقعها الفني داخل الميدان، حيث فرض الأخضر سيطرته على أجوائها وتمكن من فرض الإيقاع الذي يريد، وساهم الهدف المبكر الذي سجله النجم نواف العابد في الدقيقة العاشرة في تقديم عون معنوي كبير للمنتخب الذي لعب بعده بعيدا عن الشد النفسي الذي قد يلازمه في مثل هذه المواجهة التي تعني نتيجتها الكثير.

ونجح نجمنا عبدالرحيم جيزاوي من تسجيل هدفين آخرين للأخضر (ق 47 و85) وسجل عمر الخضري هدفا (ق 82) بينما سجل هدف اليمن أحمد حسين (ق30).

وبهذا الفوز رفع المنتخب السعودي رصيده إلى 6 نقاط بينما ودع المنتخب اليمني البطولة بعد تلقيه الخسارة الثانية على التوالي وبالتالي باتت مباراته الأخيرة أمام المنتخب الإيراني تحصيل حاصل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد