Al Jazirah NewsPaper Monday  03/11/2008 G Issue 13185
الأثنين 05 ذو القعدة 1429   العدد  13185
في حفل افتتاح دورة أبجديات الألعاب لمشرفي التربية البدنية
حريري: نسعى لجعل التربية البدنية أساسية في الجامعات

افتتح رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة الدكتور هاشم بكر حريري مساء يوم السبت 3- 11-1429هـ الدورة التدريبية العاشرة لمشرفي التربية البدنية في أبجديات الألعاب بحضور مدير عام معهد إعداد القادة الأستاذ محمد بن صالح القرناس ومدير عام الإشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم الدكتور غانم بن سعد الغانم ونائب رئيس الاتحاد والأمين العام وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وعدد من المسئولين بوزارة التربية والتعليم وحضرها 30 مشرفا تربويا في التربية البدنية من مختلف إدارات التربية والتعليم بالمملكة التي ينظمها الاتحاد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وتم عقدها بمعهد إعداد القادة الساعة السادسة وتستمر لمدة أربعة أيام.

وبدئ الحفل بالقرآن الكريم رتله مشرف التربية البدنية الأستاذ الحميدي القباني ثم ألقى مدير عام معهد إعداد القادة الأستاذ محمد بن صالح القرناس كلمة تحدث فيها عن أهمية ودور التكامل والتنسيق بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة التربية والتعليم.

ثم ألقى الدكتور غانم بن سعد الغانم مدير عام الإشراف بوزارة التربية كلمة أعرب فيها عن الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد ولصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل على جهودهما الكبيرة والملموسة في الرقي بالرياضة السعودية حيث أوصلها إلى العالمية. وأكد أن العالم يدخل الآن عصر المعرفة والمعلومات وهو يعتمد في المقام الأول على الرأس المال البشري الذي يتطلب تدريبه وتطويره ليقدم أفضل منتج. ثم ألقى رئيس الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة الدكتور هاشم بن بكر حريري كلمة شدد فيها على أهمية الرياضة، مشيدا بتجربة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في جعل مادة التربية البدنية مادة أساسية لكل طلاب الجامعة. وقال سنعمل على إيجاد صيغة مشتركة مع الجامعات لكي تكون مادة التربية البدنية مادة أساسية في جميع الجامعات السعودية بحيث يدرسها كل طلاب الجامعة.

وأوضح قائلا: إن هذه الدورة لو عمل كل مشرف على نقلها إلى المعلمين الذين في ادارته فان عدد المستفيدين منها سيكون خلال هذا العام بالمئات مما يطور أسلوب تدريس التربية البدنية في المدارس خاصة أن مادة التربية البدنية محببة ومشوقة للطلاب عموما وهي العنصر الوحيد الجاذب في المدرسة.

بعد ذلك قام الدكتور هاشم حريري بتكريم المحاضرين في الدورة وهم الأستاذ خالد بن ناصر الخريجي والأستاذ عبدالعزيز بن عمر الصقهان والأستاذ صالح بن محمد القرعاوي والأستاذ عبدالله بن علي الصيخان ثم قدم الدكتور غانم الغانم درع وزارة التربية لرئيس الاتحاد الدكتور هاشم حريري وذلك لمساهمات الاتحاد في خدمة التربية البدنية، كما قدم رئيس الاتحاد للدكتور غانم درع الاتحاد لوزارة التربية والتعليم. بعدها انطلقت أعمال الدورة وبالمحاضرة الأولى بعنوان أهمية تعلم الألعاب، ثم تطبيقات برنامج الألعاب في منهج التربية البدنية الملائمة للنمو والتطور البدني، ثم العوامل المؤثرة على تعليم الألعاب الملائمة للنمو والتطور البدني. وورشة عمل بعنوان دمج الألعاب الملائمة للنمو والتطور البدني في برامج التربية البدنية، ثم مبادئ تعليم الألعاب الملائمة للنمو والتطور البدني، ثم ورشة تقويم تقدم أداء الطلاب، ثم تطبيق ميداني عن تصميم وتطبيق خبرات تعليمية للألعاب الملائمة للنمو والتطور البدني. وتستمر أعمال الدورة حتى يوم الأربعاء القادم 7-11-1429هـ.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد