Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/11/2008 G Issue 13186
الثلاثاء 06 ذو القعدة 1429   العدد  13186
توقعات بنمو صناعة العلاقات العامة 30% العام المقبل

الرياض - «الجزيرة»

توقّع مختص أن تشهد صناعة العلاقات العامة في المملكة نمواً اقتصادياً أسرع في العام المقبل وبنسبة قد تتجاوز 30 في المائة مقارنة بما تحقق خلال العام الجاري، مستبعدةً في الوقت نفسه صحة ما تردد حول أن آثار الأزمة المالية العالمية قد تتسبب في تقليص الشركات الكبرى العاملة في البلاد لحجم إنفاقها على سياساتها التسويقية والإعلامية.

وقال سامي العلي نائب الرئيس التنفيذي في إم.بي.آر، للعلاقات العامة والاتصالات التسويقية: (هناك مشروعات عملاقة ستضع الاقتصاد السعودي على مسار نمو متصل سيستمر إلى ما بعد عام 2010).

وأضاف: (صحيح هناك هبوط في أسعار النفط وتباطؤ في الاقتصاد العالمي لكن المملكة تحقق تقدماً أسرع في تنويع اقتصادها بعيداً عن الطاقة).

وأكد العلي في بيان، أن النمو التجاري والصناعي المتوقع في المملكة والمنطقة سوف ينعكس إيجاباً على قطاع الخدمات، وخاصة حقل العلاقات العامة، متوقعاً أن يشهد هذا القطاع في العام المقبل نمواً يصل إلى نحو 30 في المائة، وذلك تزامناً مع حرص الشركات الكبرى والمؤسسات العاملة وغيرها من الأوساط المهتمة على دور برامج العلاقات العامة في ترويج المشاريع والقيم الإستراتيجية التي من شأنها أن تعزّز دور تلك المؤسسات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد