Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/11/2008 G Issue 13186
الثلاثاء 06 ذو القعدة 1429   العدد  13186
تحالف إستراتيجي لتطوير صناديق ومشروعات عقارية

الرياض - الجزيرة

أعلنت وطن للاستثمار وأعمال الأوراق المالية المتخصصة في المصرفية الاستثمارية والمرخصة لمزاولة نشاطها من هيئة السوق المالية توقيع مذكرة تفاهم للدخول في تحالف إستراتيجي مع مجموعة كنمور العقارية وهي مطور ومدير صناديق عقارية بأنشطة واسعة ممتدة في أنحاء أوروبا والشرق الأوسط. ومن المتوقع أن يشهد سوق العقار في المملكة بجميع فئاته نمواً واسعاً مبنياً على متانة الاقتصاد والنمو السكاني وإصدار أنظمة جديدة تنظم السوق، ومن هذا المنطلق اتفقت الشركتان على بناء تحالف إستراتيجي يكرس خبرة وتاريخ الشركتين في المصرفية الاستثمارية وتطوير وإدارة الصناديق العقارية للمساهمة في إحداث عمق للسوق بفرص استثمارية جديدة.

ويهدف التحالف لإيجاد قنوات يمكن من خلالها تمويل صناديق عقارية تدير مشروعات في المملكة المتحدة ودول أوروبية أخرى، بالإضافة إلى تكوين قاعدة يمكن لمجموعة كنمور من خلال تواجدها في دبي بالإمارات العربية المتحدة تقديم خدمات عقارية أساسية مثل التطوير وإدارة الأصول.

وسيعمل الطرفان على تكوين صناديق عقارية في المملكة ودول الخليج تملكها وتديرها وطن للاستثمار وتعمل مجموعة كنمور كمستشار خدمات عقارية.

ستطلق الصناديق بمشيئة الله خلال عام 2009م حسب ظروف أسواق العقار المحلية والإقليمية.

وتعليقاً على التحالف بين الشركتين قال الدكتور إحسان بن علي بوحليقة، رئيس مجلس إدارة وطن للاستثمار (هذا التحالف يمنح الشركتين الإمكانية من الاستفادة من الخبرة والمهارات والعلاقات للاستفادة من الفرص المتاحة في الأسواق المحلية والإقليمية والأوروبية وخصوصاً بوجود رغبة لدى المستثمرين لإيجاد قنوات تمكنهم من الدخول في أسواق جديدة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد