Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/11/2008 G Issue 13186
الثلاثاء 06 ذو القعدة 1429   العدد  13186
التي تبدأ العام القادم
شركة النقل البحري تقر خطتها الخمسية

الرياض - واس:

أقر مجلس إدارة الشركة الوطنية للنقل البحري الخطة الإستراتيجية الخمسية للأعوام من 2009 إلى 2013 التي أعدتها الشركة بالتعاون مع بوز اند كومبني الذي يعد أحد بيوت الخبرة العالمية.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس عبدالله بن سليمان الربيعان متانة وضع الشركة المالي والتشغيلي ومدى قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية خاصة بعد أن قامت الشركة خلال السنوات الثلاث الماضية بزيادة أسطولها من ناقلات النفط العملاقة وناقلات الكيماويات التي يستمر استلامها إلى عام 2011م.

وأوصت الخطة الإستراتيجية بالاستمرار في الأنشطة الرئيسية الحالية للشركة والمتمثلة في نقل النفط الخام والكيماويات والبضائع العامة، مع الاستمرار في مراقبة صناعة النقل البحري بدقة وحرص تمهيدا للدخول في أنشطة استثمارية أخرى في مجال النقل البحري والخدمات المكملة واستغلال الفرص المتاحة في الوقت المناسب.

كما اشتملت توصيات هذه الخطة على إعادة الهيكلة الإدارية والتنظيمية للشركة بما يضمن تحقيق درجات أعلى من الكفاءة التشغيلية والمالية والإدارية وبما يمكن الشركة من زيادة مقدرتها على مقابلة المتغيرات العالمية المتوقعة والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة كما تم وضع ضوابط وأنظمة الحوكمة بما يتوافق مع الممارسات العالمية والأنظمة المتبعة بالمملكة في هذا الشأن.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد