Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/11/2008 G Issue 13186
الثلاثاء 06 ذو القعدة 1429   العدد  13186
بحضور قاضي وبالخير
مطوفو حجاج تركيا تضم اللقاء السنوي لرؤساء مجموعات الخدمة الميدانية

مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي

أقامت مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا مساء يوم أمس اللقاء السنوي الثاني لرؤساء ونواب مجموعات الخدمة الميدانية بحضور وكيل وزارة الحج لشئون الحج حاتم بن حسن قاضي ووكيل الوزارة المساعد لشئون العمرة المكلف بمهام فرع وزارة الحج بمكة المكرمة عادل بن عبيد بالخير ومسئولي المراقبة والمتابعة بفرع الوزارة بمكة المكرمة وذلك بفندق الشهداء بمكة المكرمة.

وفي بداية اللقاء دشن وكيل وزارة الحج لشئون الحج حاتم بن حسن قاضي شعار المؤسسة الموسمي (المؤسسة الذكية) بعد صدور موافقة معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي على إطلاقه في كافة معاملات وأعمال المؤسسة خلال موسم حج هذا العام.

ثم بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بعد ذلك قدم نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور نبيل بن جميل عابد لمحة موجزة عن الخطة التشغيلية التي أعدتها المؤسسة لموسم حج هذا العام المبنية على الأسس العلمية والعملية والمرتكزة على تجنيد كامل الطاقات الآلية والبشرية والاستفادة من كافة وسائل التقنيات ونظم المعلومات الحديثة والمتطورة للإسهام بعون من الله وتوفيقه في تقديم أفضل وأرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

عقب ذلك استعرض عضو مجلس الإدارة المشرف على قطاع تقنية المعلومات عادل بن رشاد قارئ المرحلة الثانية من إستراتيجية تقنية المعلومات التي حفلت بالعديد من التطويرات التقنية خاصة فيما يتعلق بنظام تأهيل منظمي قدوم الحجاج والعقود والإسكان.

إثر ذلك شرح عضو مجلس الإدارة المشرف على قطاع شؤون حجاج غرب أوروبا وأمريكا واستراليا الدكتور رضا بن رشاد عجيمي الخطة الجديدة التي رسمتها المؤسسة هذا العام للخدمات الإضافية بعنوان (نظرة واستشراف للواقع) من أجل مواكبة النظرة الشاملة والتطويرية التي شهدتها وتشهدها المؤسسة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للحجاج الذين تتشرف بخدمتهم البالغ عددهم أكثر من 250 ألف حاج من 75 دولة.

بعد ذلك تحدث مدير عام مركز الحاسب الآلي بالنقابة العامة للسيارات أسامة فتح الدين عن برنامج إصدار الاعتمادات آلياً.. عقبها استعرض عضو مجلس الإدارة المشرف على قطاع الجودة ومنشأة الجمرات الدكتور وائل بن صالح حلبي تطبيقات نظام الجودة (الآيزو) الشاملة على كافة مجموعات الخدمات الميدانية علاوة على التنظيمات الموضوعة لتفويج حجاج المؤسسة لمنشأة الجمرات الهادفة إلى تحقيق السلامة والأمن للحجاج أثناء أدائهم لشعيرة رمي الجمرات.

ثم القى رئيس مجلس إدارة المؤسسة عبد الله بن عمر علاء الدين كلمة رحب فيها بالحضور وشكر وكيل وزارة الحج لشئون الحج الأستاذ حاتم قاضي ووكيل الوزارة المساعد لشئون العمرة المكلف بمهام فرع وزارة الحج بمكة المكرمة عادل بن عبيد بالخير ومسئولي المراقبة والمتابعة بفرع الوزارة بمكة المكرمة على حضورهم لهذا اللقاء السنوي الذي يهدف إلى تسليط الضوء على مجمل الخطط المعدة من قبل المؤسسة لخدمة وراحة الحجاج الذين تتشرف بخدمتهم البالغ عددهم أكثر من 250 ألف حاج من 75 دولة من خلال 61 مجموعة خدمة ميدانية منتشرة في كافة أحياء مكة المكرمة.

إثر ذلك ألقى وكيل وزارة الحج المساعد لشئون العمرة المكلف بمهام فرع وزارة الحج بمكة المكرمة عادل بن عبيد بالخير كلمة أكد فيها على أهمية مثل هذا اللقاء في طرح ومناقشة كافة الجوانب التي تسهم في تعزيز الجهود المشتركة مشيرا إلى أن كافة الجهات المعنية بشئون الحج والحجاج تعمل كالفريق الواحد وفق منظومة تكاملية تهدف إلى الوصول بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام إلى أفضل المستويات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد