Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/11/2008 G Issue 13186
الثلاثاء 06 ذو القعدة 1429   العدد  13186
حول قضية المواطن وزوجته الكندية
هيئة حقوق الإنسان: الإشكالات لا زالت قائمة

«الجزيرة» - معن الغضية

أوضح المتحدث الرسمي لهيئة حقوق الإنسان د. زهير بن فهد الحارثي أن الهيئة سعت منذ أسابيع بالتنسيق مع السفارة الكندية لمعالجة المشكلة القائمة ما بين المواطن سعيد الشهراني وزوجته الكندية، وبذلت كل ما تستطيع لمحاولة حل الإشكال القائم بينهما.

وأفاد د. الحارثي أن معالي رئيس الهيئة اجتمع بالأسرة في مكتبه بحضور دبلوماسي كندي لبضع ساعات وسعى معاليه جاهداً للتوفيق بين الطرفين.

كما قامت الهيئة من قبلها بإرسال محامية وأخصائية لهم في منزلهم بالجبيل أكثر من مرة لدراسة وضعهم العائلي والسعي لتقديم العون لهم عن طريق أهل الخير سواء بالنسبة لتعليم الأبناء في مدارس خاصة وكذلك علاجهم في المستشفيات وإيجاد عمل يدر دخلاً أفضل للزوج.

ومن باب الإنصاف وتوضيحاً للحقائق خاصة تجاه ما أثير في الإعلام الكندي حول هذه القضية، ترى الهيئة أن الإشكالية مازالت قائمة، فالزوجة كما يبدو تريد المغادرة، في حين أن الزوج يريد رؤية أطفاله وزيارتهم في حال موافقته على سفرهم لكندا، مطالباً السفارة الكندية بضمان تحقيق رغبته.

وأشار المتحدث الرسمي أن الأمر يتوقف الآن على موقف السفارة الكندية من حيث السماح للزوج بزيارة أبنائه في كندا.

واختتم د.الحارثي تصريحه بأن الهيئة بذلت كل ما في وسعها من جهد ووقت لإيجاد حل للمشكلة وستسعى لمتابعتها وما يدور حولها والمساعدة متى رأت أن ذلك سيؤدي إلى نتائج ملموسة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد