Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/11/2008 G Issue 13186
الثلاثاء 06 ذو القعدة 1429   العدد  13186
محافظ الطائف يزور مستشفى النفسية ويفتتح يوم الصحة العالمي

الطائف - فهد سالم الثبيتي

قام محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر بزيارة لبعض أقسام التنويم بمستشفى الصحة النفسية اطلع خلالها على سير العمل وأشاد بما شاهده من خدمات مختلفة كما رعى المحافظ الاحتفال الذي أقامه المستشفى باليوم العالمي للصحة النفسية تحت عنوان (معنا للحياة معنى) وذلك في قاعة الاحتفالات الكبرى بمستشفى الصحة النفسية.

وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم. ثم ألقى مدير قسم الترفيه بالمستشفى حسن المالكي كلمة منسوبي المستشفى أوضح فيها أن المستشفى ليس مكاناً يفرض فيها التضييق والتشديد على ساكنيه - بل العكس فالمريض النفسي يحتاج لدمجه بالمجتمع.

ولفت إلى أن المستشفى منح نزلاءه حرية التنقل والحركة داخل أفنيته حيث إن ذلك حق للنزيل ونوع من العلاج النفسي. ثم ألقى الدكتور رجب بريسالي مدير المستشفى كلمه رحب فيها بالحضور واستعرض النشاطات المختلفة التي يقدمها المستشفى.

اثر ذلك ألقى مدير الشؤون الصحية بمحافظة الطائف الدكتور عبد الرحمن كركمان كلمة نوه فيها باهتمام وحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله بصحة وسلامة الفرد.

وكشف الدكتور كركمان أنه تمت الموافقة على إنشاء مستشفى حديث للصحة النفسية بمحافظة الطائف بتكاليف إجمالية قدرت بما يقارب 350 مليون ريال، إضافة إلى مشاريع صحية أخرى منفذه حاليا في العديد من المواقع.

ثم سلم محافظ الطائف الدروع التذكارية والشهادات التقديرية للمشاركين في الاحتفاء بهذه المناسبة فيما قدم مدير الشؤون الصحية بالمحافظة درعاً تذكارياً لمعاليه بهذه المناسبة.

حضر الحفل قائد منطقة الطائف العسكرية اللواء سعد بن إبراهيم الثويني واللواء مغرم العمري مساعد مدير شرطة الطائف ومديرو الإدارات الحكومية والمستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد