Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/11/2008 G Issue 13186
الثلاثاء 06 ذو القعدة 1429   العدد  13186
الأمير طلال يرعى الملتقى العلمي الأول للتوحد

جدة - مبارك الفاضل

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة (أجفند) ينظم مركز التوحد بالجمعية الفيصلية الخيرية النسائية بجدة ينطلق في مدينة جدة الملتقى العلمي الأول لمراكز التوحد بالوطن العربي وسيقام الملتقى في مقر الغرفة التجارية الصناعية. خلال الفترة من 12 - 14 من ذي القعدة الحالي ويهدف الملتقى إلى التعريف بأحدث النظريات المتعلقة بالجوانب الطبية والتعليمية والتواصلية المرتبطة باضطراب طيف التوحد. ومناقشة المستجدات والاتجاهات الحديثة في مجالات التشخيص والتأهيل. وإلقاء الضوء على التجارب الرائدة في مجال الخدمات العلاجية لأطفال التوحد بالعالم العربي. وآخر ما تم التوصل إليه من برامج تدريب الأسر بين الكيفية والآلية وطرق التفعيل.

وستكون محاور الملتقى، المستجدات في مجال خدمات التوحد التشخيصية، برامج التدخل التربوية والتأهيلية في مجال التوحد، البرامج الرائدة في مجال خدمات التوحد في العالم العربي، برامج تدريب أسر أطفال اضطراب التوحد والبرامج المنزلية.

ويشارك في الملتقى معلمو ومشرفو التربية الخاصة، الإخصائيون، الأطباء، أسر أطفال التوحد، الأكاديميون والباحثون في مجال اضطراب التوحد. وقد أنهت لجان الملتقى كافة أعمالها لاستقبال المشاركين من داخل وخارج المملكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد