Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/11/2008 G Issue 13186
الثلاثاء 06 ذو القعدة 1429   العدد  13186
بموافقة مجلس الأوقاف الأعلى
خمسة ملايين ريال من غلال الأوقاف الخيرية لرعاية الأيتام

«الجزيرة» - وهيب الوهيبي

وافق مجلس الأوقاف الأعلى على تخصيص مبلغ (5) ملايين ريال من رصيد غلال الأوقاف الخيرية لصالح المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام، وذلك من أجل تمكينها من تأدية رسالتها، وتوفير الرعاية الكريمة للمشمولين برعايتها، وتلبية احتياجاتهم.

صرح بذلك معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد رئيس مجلس الأوقاف الأعلى الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، مبيناً معاليه أن هذا الإسهام الخيري من الأوقاف يأتي في إطار حرص المجلس وهذه الوزارة على تنفيذ شروط الواقفين، وصرف غلال الأوقاف في مصارفها الشرعية على أوجه البر المتنوعة.

وأشار معالي آل الشيخ إلى أن (رعاية الأيتام) من أوجه البر التي تحتاج إلى دعم أهل الخير والإحسان، وخاصة من خلال الوقف عليها، حيث إن الوقف صدقة جارية يسهم - بمشيئة الله - في توفير مورد ثابت ومستمر يساعد على تمويل مثل ذلك المشروع الخيري، وتحقيق أهدافه السامية.

وأكد آل الشيخ - في تصريحه - حرص حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على رعاية المشروعات الخيرية داخل المملكة وخارجها، منوها بجهود القائمين على المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام وعلى رأسهم معالي وزير الشؤون الاجتماعية.

وفي ختام تصريحه أهاب معالي الوزير بأهل الخير والإحسان في بلادنا بضرورة الإسهام في إحياء سنة الوقف المباركة، سائلا المولى - جل وعلا - أن يحفظ بلادنا، وأن يبارك في ولاة أمورنا، وأن يوفق الجميع إلى ما فيه خير الإسلام والمسلمين.








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد