Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/11/2008 G Issue 13186
الثلاثاء 06 ذو القعدة 1429   العدد  13186
في المؤتمر الصحفي
نيلسون: دفاع اليمن سهل لي المهمة والمستوى في تطور.. وانتظرونا أمام اليابان

أكد مدرب المنتخب السعودي للشباب البرازيلي نيلسون أنه كمدرب يطمح إلى تحقيق المركز الأول للمجموعة الأولى في تصفيات آسيا للشباب، وذلك بعد الفوز الذي حققه الأخضر الشاب يوم أمس على المنتخب اليمني بنتيجة (4-1).

وقال نيلسون في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد نهاية مباراة (دخلنا مباراة اليمن وكأننا كنا مهزومين في مباراة إيران الأولى، حيث وضعنا الفوز نصب أعيننا، ودخلنا وطموحنا تحقيق الانتصار بأكبر نتيجة ممكنة حتى نجحنا في ذلك).

وأشاد نيلسون بقدرات المنتخب الياباني، وقال عن اليمني: (واجهنا منتخباً قوياً ويمتلك إصراراً غريباً في الملعب، وبطبيعة الحال منتخب اليمن يبقى أحد المنتخبات المجتهدة في البطولة).

وحول رؤيته الفنية للفرص الكثيرة التي أضاعها لاعبو الأخضر في المباراة ومدى تأثيرها في المباريات المقبلة قال نيلسون (يجب أن ندرك أن مجرد الوصول إلى مرمى الخصم بشكل مستمر يؤكد أفضليتنا في المباراة، أما مسألة ضياع الفرص فهذا الأمر يحتاج إلى وقت كاف من أجل معالجته، ونحن قادرون على تصحيح هذه الأخطاء عن طريق عرض أشرطة الفيديو المسجلة للمباريات التي خضناها في البطولة).

وحول التغيير الذي أحدثه في طريقة لعب المنتخب أكد نيلسون بقوله (الخطة الرئيسية هي 3-5-2، ولكن عندما اتضحت أمامي الثغرات الواضحة في الدفاع اليمني لم أتردد في تغيير الخطة وتكثيف العناصر الهجومية حتى نجحنا في استغلال تلك الثغرات).

وحول الانتقادات التي طالت حكم المباراة من قبل الجهاز الفني ولاعبي المنتخب اليمني قال نيلسون (نحن في مسابقة كبيرة، وأعتقد أنه لا يحق لي التحدث لتقييم مستوى التحكيم).

وحول مدى رؤيته لمباراة اليوم أمام اليابان قال (أنا لا أستطيع التحدث عن استراتيجية المنتخب الياباني، وكل ما أستطيع قوله هو أن المنتخب السعودي سيكون قادراً على مواجهة اليابان وتقديم أرقى المستويات).

من جهته قدم مدرب المنتخب اليمني عبد الله فضيل التهاني إلى كافة الجماهير السعودية بمناسبة الفوز والتأهل إلى الدور الثاني من البطولة، وقال فضيل بعد نهاية مباراة الأمس (بما أن منتخب اليمن قد خرج من البطولة فالأمل العربي سيكون معقوداً بإذن الله بالمنتخب السعودي من أجل مواصلة المشوار وتحقيق اللقب الآسيوي). وقال فضيل عن مباراة (كانت هناك أخطاء دفاعية كبيرة، بالإضافة إلى غياب التنظيم الدفاعي). وأضاف فضيل (جئنا للمنافسة ولكن لم نوفق في تقديم نتائج إيجابية على الرغم من تحسن أدائنا من المباراة الأولى إلى الثانية).ووجه فضيل انتقادات مباشرة إلى حكم المباراة (الحكم قسا علينا كثيراً عندما طرد أحد اللاعبين من غير وجه حق، والطرد أثر على مستوانا كثيراً).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد