Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/11/2008 G Issue 13188
الخميس 08 ذو القعدة 1429   العدد  13188
ثلاث شركات تفاوضه وأسماء خليجية تشارك فيه
الانتهاء من كتابة مسلسل يصوّر مرحلة الثلاثينات الميلادية في عسير

أبها - عبدالله الهاجري

أنهى الكاتب والمسرحي يحيى العلكمي من كتابة الجزء الأول من مسلسله (الأهل والديار) الذي يناقش فترة ما قبل توحيد المملكة في إقليم منطقة عسير مرورا بالعهد الزاهر وما طرأ على المجتمع من متغيرات اجتماعية وثقافية.

وقال العلكمي: إن هناك أجزاء من هذا العمل سيتم كتابتها لاحقا تحت هذا الاسم وأن فكرة المسلسل تتغلغل إلى النمط الداخلي للحياة المعيشية في سبيل إيجاد عمل توثيقي لتلك الحقبة الزمنية مؤكدا أنه يبتعد عن فكرة الجهوية أو القبلية العنصرية، حيث يعتمد في كتابته على مصادر البحث الاجتماعي، والرجوع إلى كبار السن، والتاريخيين للتوثيق الصحيح، موضحاً أن البيئات الريفية التي يتعرض لها المسلسل كانت وما تزال قادرة على التحاور مع الآخر بإطلاقه مما جعلها بيئات صالحة لاستقبال المتغير والتعامل معه وفق إمكاناتها.

وعن عدد حلقات المسلسل أكد العلكمي أنه أنهى من كتابة ثلاثين حلقة وتقع كل حلقة في أربعين دقيقة.

وقد أفاد العلكمي بأنه قد تم التفاهم مع بعض شركات الإنتاج ولم يصلوا إلى صيغة نهائية حيث أصرّ المؤلف على إنتاج عالي المستوى يوازي ما يحمله المسلسل من موازين تراثية وبيئات وأحداث.

ويضيف: هناك بعض الأسماء المقترحة للمشاركة في العمل من أبطال الدراما في الخليج منهم عبدالرحمن العقل وهيفاء حسين وجعفر الغريب وأسماء أخرى سيتم التفاوض معها وإن كان النصيب الأكبر هو لأبناء منطقة عسير وبالذات الشباب فيهم وسيتم تصوير العمل بالكامل في مدينة أبها لكونها إحدى الخطوط المهمة في المسلسل.

وختم الكاتب بقوله: هناك رمزية في العمل وهناك عادات سيتم إبرازها بما يليق بها وحرصنا على توظيف الفلكلور المحلي بالشكل الملائم وسنستخدم اللهجة البيضاء في العمل مع الحفاظ على بعض المفردات أو المصطلحات التي تخص المنطقة.

الجدير ذكره أن هذا العمل إذا تم تصويره فيعتبر الأول من نوعه الذي يحكي عن المنطقة بشكل متصل رغم أن هناك محاولات متعددة إلا أنها لم تصل إلى مرحلة العمل الكامل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد