Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/11/2008 G Issue 13188
الخميس 08 ذو القعدة 1429   العدد  13188
التصعيد الإسرائيلي يضع اتفاق التهدئة في مهب الريح
ستة شهداء من القسام في غزة والمقاومة ترد بقصف سيديروت بالصواريخ

غزة - القدس - النقب - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

في خرق خطير لتفاهمات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل (برعاية مصرية)، وفي عدوانٍ هو الأخطر في سلسلة الخروقات الإسرائيلية منذ دخول التهدئة حيز التنفيذ في 19 حزيران - يونيو الماضي، استشهد ليل الثلاثاء وفجر أمس الأربعاء ستة مقاومين من كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس وأصيب عدد آخر بينهم سيدة، في عملية توغل إسرائيلي شمال دير البلح وسط قطاع غزة، وفي سلسلة غارات نفذتها الطائرات الحربية الإسرائيلية ليل الثلاثاء وفجر أمس الأربعاء على عدّة مواقع تعود لمقاومين في منطقة القرارة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت (مصادر الجزيرة الطبية والأمنية) في جنوب قطاع غزة: إنّ الشهداء هم: (مازن سعدة (32عاماً) القائد الميداني في كتائب القسام الذي يعمل ملازماً في جهاز النظام والتدخل، وعمار صالحية (24عاماً)، واجد محارب (25عاماً)، ومحمود بعلوشة (23عاماً)، وعمر العلمي (21عاماً)، ومحمد عوض (26عاماً)، وهم من أفراد وحدة المدفعية في كتائب القسام ) ؛ وأفادت (مصادر الجزيرة الطبية) أنّ جثامين الشهداء وصلت إلى مستشفى ناصر بمدينة خان يونس عبارة عن أشلاء، جراء إصابتهم المباشرة بالصواريخ التي أطلقتها الطائرات الحربية الإسرائيلية.

وبحسب إفادات شهود عيان (سجلتها الجزيرة) من المواطنين في جنوب قطاع غزة، فإنّ الشهداء الأربعة الذي استشهدوا في الغارة الأولى على خان يونس هم أفراد وحدة المدفعية في كتائب القسام ؛ وجاءت هذه الغارة بعد وقت قصير من استشهاد القائد الميداني في كتائب القسام - مازن سعدة - وإصابة ثلاثة مقاومين وسيدة في اشتباكات مسلحة عنيفة، اندلعت مع قوات الاحتلال التي توغلت مسافة مئات الأمتار شمال شرق دير البلح وسط قطاع غزة .. وأفادت مصادرنا المحلية أنّ قوات الاحتلال قصفت المنطقة الحدودية شرق دير البلح بقذائف المدفعية وبالنيران الثقيلة، وأنّ عدداً كبيراً من الآليات والقوات الخاصة توغّلت مئات الأمتار شرق دير البلح ، وشرعت الآليات الإسرائيلية بقصف المنطقة المحاذية للحدود بأكثر من 7 قذائف تحت غطاء من طيران الأباتشي والاستطلاع .. وردّ المقاومون الفلسطينيون بإطلاق النار وقذائف الهاون عندما تطور الموقف وتقدم جنود الاحتلال.

وأعلنت كتائب القسام في بيان لها أنها أطلقت 12 قذيفة هاون، 9 قذائف هاون 80 ملم تجاه موقع كيسوفيم العسكري الإسرائيلي، بالإضافة إلى إطلاق ثلاث قذائف عيار 120 ملم تجاه موقع الدبابات شمال كيسوفييم.

وأكدت القسام بأنها ستتصدى لأي محاولة توغل واعتداء إسرائيلي على قطاع غزة، بغض النظر عن التهدئة الحالية، مؤكدة أنها لن تمنعها من تأدية واجبها في الدفاع عن الشعب الفلسطيني..

وفي نبأ لاحق أطلقت المقاومة الفلسطينية فجر الأربعاء صاروخين باتجاه بلدة سيديروت المحاذية لشمال قطاع غزة، رداً على العدوان الإسرائيلي. وقالت مصادر محلية: إنّ إطلاق المقاومة للصاروخين جاء برغم التحليق المتواصل والمكثف للطيران الإسرائيلي في أجواء قطاع غزة.

هذا وأطلقت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية ثلاثة صواريخ جديدة على مناطق شمال قطاع غزة وأنباء عن إصابات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد