Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/11/2008 G Issue 13188
الخميس 08 ذو القعدة 1429   العدد  13188
خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يهنئان أوباما بانتخابه رئيساً
المليك يصل الدار البيضاء في طريقه إلى أمريكا

الدار البيضاء - الرياض - واس

وصل بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إلى الدار البيضاء مساء أمس قادماً من الرياض.

وكان في استقباله أيده الله لدى وصوله مطار محمد الخامس الدولي صاحب السمو الملكي الأمير رشيد بن الحسن الثاني ووالي الدار البيضاء الكبرى محمد القباج ومعالي وزير الخدمة المدنية الأستاذ محمد بن علي الفايز وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المغرب الدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر وأعضاء السفارة السعودية وكبار المسؤولين المغاربة من مدنيين وعسكريين.

وبعد استراحة قصيرة في صالة التشريفات بالمطار توجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير رشيد بن الحسن الثاني في موكب رسمي إلى مقر إقامة الملك المفدى. حفظ الله خادم الحرمين الشريفين في سفره وإقامته.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود قد غادر الرياض بحفظ الله ورعايته بعد ظهر أمس متوجهاً إلى المملكة المغربية في طريقه إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان في وداع الملك المفدى لدى مغادرته مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.

كما كان في وداعه صاحب السمو الأمير محمد بن عبدالله بن جلوي وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير فهد بن مشاري بن جلوي وصاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وسفير المغرب لدى المملكة عبدالكريم السمار وجمع من المواطنين. ويرافق خادم الحرمين الشريفين وفد سعودي كبير.

من جهة أخرى بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة لفخامة السيد باراك أوباما بمناسبة انتخابه رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية.

وعبر خادم الحرمين الشريفين باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن بالغ التهاني الودية على الثقة التي أولاه إياها شعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق، راجياً لفخامته التوفيق الدائم في مسؤولياته.

وقال الملك المفدى في برقيته (كما يطيب لنا في هذه المناسبة أن نشيد بمتانة العلاقات التاريخية الوثيقة القائمة بين بلدينا الصديقين، وما يتطلعان إليه من تحقيق السلام والعدل، وتوطيد الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وفي أنحاء العالم كافة، مؤكدين حرصنا على المضي قدماً في تعزيز هذه العلاقات في جميع المجالات).

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام برقية تهنئة لفخامة السيد باراك أوباما بمناسبة انتخابه رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية.

وأعرب سمو ولي العهد عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، والتقدم والازدهار لشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق، منوهاً بالعلاقات المتميزة بين البلدين وما تشهده من تطور في جميع المجالات.

"طالع محليات"



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد