Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/11/2008 G Issue 13188
الخميس 08 ذو القعدة 1429   العدد  13188
حملة ترشيد الكهرباء تواصل نشاطها عبر خمس مراحل

الجزيرة - سلطان المواش:

تسعى الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الكهرباء التي أطلقتها وزارة المياه والكهرباء إلى تحقيق أهدافها المرجوة والوصول إلى نتائج إيجابية من خلال عدة مراحل وليس مرحلة واحدة، وستواصل الحملة نشاطها خلال الأعوام المقبلة على مختلف الأصعدة وعبر خطط مدروسة وبرامج واضحة أملاً في إحراز النتائج المأمولة المتمثلة في خفض الاستهلاك وما يترتب على ذلك من إيجابيات على صعيد الفرد والمجتمع والدولة.

وفي المرحلة الأولى من الحملة تسعى وزارة المياه والكهرباء إلى خفض معدل الاستهلاك من خلال بذل جهود مكثفة ومتضافرة تتمثل في البرامج التوعوية التثقيفية عبر الرسائل الإعلانية عن الترشيد في مختلف وسائل الإعلام.

أما في السنة التالية فستقوم الحملة برفع نسبة الخفض في معدل نمو الأحمال من خلال زيارة المصانع والتأكد من القيام بتصحيح ما يعرف بمعامل القدرة.

وفي السنة الثالثة تسعى الحملة إلى رفع معدل الخفض مع ظهور الأثر الإيجابي لحملات التوعية وزيادة التثقيف وانتشار مفاهيم الترشيد واستيعابها من قبل قطاعات واسعة.

أما في المرحلة الخامسة فتأمل وزارة المياه من خلال الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الكهرباء زيادة معدلات الخفض بعد مسيرة طويلة من الجهود المتواصلة وتراكم الخبرات والاستفادة من الإيجابيات وتنميتها، ومراجعة السلبيات ومعالجتها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد