Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/11/2008 G Issue 13188
الخميس 08 ذو القعدة 1429   العدد  13188
رفع السعة السريرية لمستشفى الأمير سلمان لـ500 سرير
د. المانع افتتح المؤتمر العالمي للأنف والأذن والحنجرة

«الجزيرة» - أحمد القرني:

افتتح معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع صباح أمس المؤتمر العالمي لمناقشة آخر المستجدات الجراحية في جراحة الأنف والأذن والحنجرة وقاع الجمجمة بمستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالرياض.

بحضور العديد من كبار المسؤولين في الصحة والمشاركين، وقد بدئ برنامج الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى د. علي العمري مدير مستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالحضور وبين بأن أهداف المؤتمر إلى تبادل الخبرات العلمية والعملية والوقوف على آخر المستجدات.

وأشار د. العمري إلى أن مستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز شهد تطورات كبيرة من إنشاء مبنى إقليمي للسكري وهو الأكبر على مستوى المملكة، وتوسع مبنى الإسعاف والعناية المركزة والحضانة إلى أكثر من الضعف، والآن نحن بصدد الانتهاء من مبنى العيادات الخارجية.

وأكد د. العمري توسعة المستشفى لـ 500 سرير مما يؤكد توجيه معاليكم بما فيه خدمة مثلى للمرضى والمراجعين.

ثم ألقى رئيس الجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرة د. عبدالمنعم الشيخ كلمة بين فيها بان هذه المؤتمرات الطبية لها أهمية بالغة في تلبية احتياج الممارسين لمهنة الطب في التعرف على المستجدات والمتغيرات في مجال الطب.

ثم ألقى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور هشام ناضرة كلمة أكد فيها توجيه وزير الصحة على تقديم أفضل الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية في هذا الوطن بأفضل ما توصل إليه العالم من تقنية العلم الحديث في المجال الطبي، مشيرا إلى مشاركة معاليه اليوم في هذا المؤتمر مما يضفي لمسة أخرى من اهتمامات معاليه وهو الوزير والطبيب المعالج لمرضاه في عيادته.

ثم ألقى معالي وزير الصحة د. المانع كلمة عن أهمية البحث العلمي وتطوير المهارات الطبية العلمية والعملية للعاملين في القطاع الصحي بما يعود بالنفع على صحة المواطن والمقيم، كما أكد معاليه توجيهات المقام السامي الكريم بتقديم أفضل الخدمات الصحية لمحتاجيها والمعاملة الحسنة للمرضى والمراجعين التي هي عنوان عمل الوزارة.

وأوضح د. المانع إلى أن مستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز يشهد نقلة تطويرية نوعية في جميع خدماته العلاجية بما فيها توسعة المستشفى لـ 500 سرير وتوسعة في أغلب الأقسام، بما يخدم المرضى ويقدم لهم خدمة صحية متميزة وأفضل.

ثم قام معاليه بتكريم المتحدين ود. علي العمري مدير المستشفى، ثم قدم د. العمري لمعاليه درع المؤتمر.

عقب ذلك افتتح د. المانع المعرض الطبي المصاحب للمؤتمر الذي شمل أحدث التجهيزات الطبية في مجال الأنف والأذن والحنجرة وقاع الجمجمة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد