Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/11/2008 G Issue 13188
الخميس 08 ذو القعدة 1429   العدد  13188
أمين العاصمة المقدسة يقف على مشروعات الأمانة بالمشاعر المقدسة

مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي:

وقف معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار على عدد من المشروعات التي تنفذها الأمانة بالمشاعر المقدسة وعدد من مراكز الخدمات والمرافق العامة والإحداثات الجديدة التي نفذتها الأمانة مؤخراً بالمشاعر المقدسة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها معاليه صباح أمس على منطقة المشاعر المقدسة والتي شملت مشعر مزدلفة و مشعر منى ومنطقة المجازر بالمعيصم، وقد رافقه خلال الجولة سعادة وكيل أمين العاصمة المقدسة للتعمير والمشاريع المهندس عبدالله بن محمد المطيري وسعادة وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات المهندس عبدالسلام مشاط وعدد من مديري العموم والمسؤولين بالأمانة.

وقد قام معاليه خلال جولته بالوقوف على عدد من مراكز الخدمات ومناقشة جاهزيتها وعملية دعمها بالكوادر والمعدات التي تمكنها من القيام بدورها في تنفيذ الخطة إضافة إلى الإطلاع على خطط النظافة والرقابة البيئية والصحية وعملية توزيع المباسط.

كما وقف معاليه على منطقة جسر الجمرات وعلى طرق المشاة إضافة إلى منطقة المجازر بالمعيصم واطلع على الإصلاحات التي أجرتها الأمانة في تلك المنطقة، كما اطلع معاليه على عدد من مشاريع تصريف السيول الجاري تنفيذها في بعض المواقع وقد وجه بسرعة استكمال المشاريع المتعلقة بها. وبعد ذلك توجه معاليه مع مرافقوه إلى مقر لجنة متابعة أعمال الحج والتقى بعدد من أعضائها والمسئولين بها للاطلاع على آخر استعدادات موسم الحج.

وقد أكد معاليه على الجميع بضرورة مضاعفة الجهود خلال الفترة القادمة لاستقبال ضيوف الرحمن وسط منظومة متكاملة من الخدمات. وقال معاليه إن الأمانة حريصة على تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وتهيئة جميع الأوضاع المناسبة لهم في مختلف المجالات لتمكينهم من أداء نسكهم في أجواء روحانية سليمة وذلك انطلاقاً من التوجيهات السامية نحو توفير كافة سبل الراحة والطمأنينة لضيوف الرحمن منذ وصولهم وحتى مغادرتهم لهذه البلاد الطاهرة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد