Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/11/2008 G Issue 13188
الخميس 08 ذو القعدة 1429   العدد  13188
السفير ناظر يرحب بنتائج زيارة وزير التجارة الأسترالي للسعودية

أستراليا - براء مختار:

رحب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى استراليا الأستاذ حسن بن طلعت ناظر بالزيارة التي قام بها مؤخرا وزير التجارة الاسترالي سيمون كرين إلى المملكة العربية السعودية مؤخراً وكذلك بنتائج المحادثات التي أجراها مع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ووزير التجارة والصناعة عبد الله علي رضا، وعدد من كبار الوزراء والمسئولين السعوديين.

وأوضح السفير ناظر ان زيارة الوزير كرين تأتي استكمالا للتواصل المستمر وتطوير العلاقات الثنائية انطلاقا من قناعة قيادة البلدين بضرورة تعزيز روابط التعاون في مختلف المجالات.

وشدد السفير ناظر على النمو الملحوظ الذي شهدته العلاقة بين البلدين خلال السنوات الأخيرة وأشار إلى أهمية التركيز على ما يتمتع به البلدان الصديقان من مقومات وفرص وآفاق رحبة ومجالات خصبة للتعاون في المجالات المختلفة مؤكدا الرغبة الصادقة لتنمية وتوسيع آفاق وروابط هذا التعاون والاستفادة من جميع الإمكانات والفرص المتاحة لتعزيز هذه الروابط خاصة في مجالات التعليم والخدمات الصحية، والتعدين، والبنى التحتية وغيرها.

وقد بلغ حجم الميزان التجاري بين المملكة واستراليا خلال عامي 2007 و2008 ما يقارب الـ 3.2 مليار دولار كما تعتبر المملكة العربية السوق الرئيسية للمنتجات الاسترالية في منطقة الخليج والشرق الأوسط خاصة في مجال السيارات، والصناعات الدقيقة ومنتجات الألبان والأغنام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد