Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/11/2008 G Issue 13188
الخميس 08 ذو القعدة 1429   العدد  13188
الخضيري رعى الحفل الختامي للأسبوع التوعوي لرعاية السجناء والمفرج عنهم بمكة

مكة المكرمة - عمار الجبيري / تصوير - سليمان وهيب:

رعى وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري مساء يوم أمس الحفل الختامي الخامس للأسبوع التوعوي الذي أقامته لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمكة المكرمة وذلك بنادي مكة المكرمة الثقافي الأدبي بحي العزيزية.

وقد بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى رئيس نادي مكة المكرمة الثقافي الأدبي الدكتور سهيل بن حسن قاضي كلمة رحب فيها أصالة عن نفسه ومنسوبي النادي بوكيل إمارة منطقة مكة المكرمة وبالحضور، مؤكداً أن النادي يحرص على احتضان مثل هذه المناسبات إيماناً منه بالدور الذي تقوم به مثل هذه اللجان والمؤسسات الخيرية في مساعدة أفراد المجتمع، منوهاً بالدور الذي تقوم به لجنة رعاية السجناء وما تحققه من إنجازات.

بعد ذلك ألقى رئيس اللجنة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عادل محمد نور غباشي كلمة رحب فيها بوكيل إمارة منطقة مكة المكرمة وبالحضور، وشكره على رعايته لهذا الحفل، وتطرق في كلمته إلى أهداف اللجنة ومنها تقديم العون والمساعدة والرعاية لأسر السجناء حفاظاً عليها من ضغط الحاجة وحتى لا تتعرض للضياع والانحراف، مشيراً إلى أن اللجنة تقوم بتطوير البرامج داخل المؤسسات والسجون واتخاذ الوسائل الكفيلة برعاية السجناء ونزلاء الإصلاحيات وأسرهم واتخاذ الوسائل الكفيلة برعاية المفرج عنهم.

وعبر رئيس اللجنة عن شكره وتقديره لكل من دعم ومساهم وتبرع للجنة مهيباً بمحبي الخير والمحسنين ورجال المال والأعمال أن يمدوا يد العون والمساعدة للجنة حتى تواصل مسيرتها في أعمالها الخيرة وتحقق أهدافها النبيلة.

بعد ذلك دشن وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة موقع اللجنة على شبكة الإنترنت ثم ارتجل كلمة نوه فيها بالدور الذي تقوم به اللجنة في رعاية السجناء وأسرهم والمفرج عنهم. إثر ذلك قام بتسليم الدروع والشهادات التقديرية للمكرمين والمتعاونين مع اللجنة. بعد ذلك اختتم الحفل وبدأت ندوة الأمن الوقائي بعنوان (مشروع مكة بلا جريمة) ودور اللجان الوطنية لرعاية السجناء في الحد من ظاهرة العودة إلى الجريمة، تحدث فيها كل من مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء تركي القناوي والأمين العام للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم محمد الزهراني، وأدار الندوة عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى الدكتور عمرو السقاف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد