Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/11/2008 G Issue 13188
الخميس 08 ذو القعدة 1429   العدد  13188
يضم صحافيين وأكاديميين من المشرق والمغرب والخليج
الإعلان عن مجلس الإدارة الجديد لجائزة الصحافة العربية

دبي- الجزيرة:

أعلنت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية عن تشكيل مجلس الإدارة الجديد للجائزة، والذي تستمر ولايته ثلاث سنوات. ويضم المجلس الجديد نخبة من القيادات الإعلامية والأكاديمية العربية، من دول المشرق والمغرب والخليج.

ويترأس المجلس الجديد لجائزة الصحافة العربية معالي خلفان الرومي وزير الإعلام السابق في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويضم المجلس بين أعضائه كلاً من صلاح الدين حافظ أمين عام اتحاد الصحفيين العرب، والكاتب الصحافي محمد يوسف رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين وأحمد بهبهاني رئيس جمعية الصحفيين الكويتيين ومطر الأحمدي رئيس تحرير مجلة لها السعودية والدكتور الإعلامي المغربي عبد الإله بلقزيز، وظاعن شاهين رئيس التحرير التنفيذي لصحيفة البيان الإماراتية، وعبدالوهاب زغيلات نقيب الصحفيين الأردنيين رئيس تحرير صحيفة الرأي الأردنية والخبير الإعلامي غسان طهبوب، وناجي البغوري نقيب الصحفيين التونسيين وادمون صعب رئيس التحرير التنفيذي لصحيفة النهار اللبنانية، والكاتبة الصحفية سكينة فؤاد من مصر وماجدة أبو فاضل أستاذة الإعلام في الجامعة الأمريكية بيروت، وناصر الظاهري الكاتب الصحفي الإماراتي، ورائد برقاوي مدير تحرير صحيفة الخليج الإماراتية.

وأعربت منى المري الأمين العام لجائزة الصحافة العربية عن ثقتها في أن المجلس الجديد (سيكون أميناً على المكتسبات التي حققها المجلسان السابقان كما سيعمل على تطوير الجائزة بما يتناسب مع السمعة العالية التي اكتسبتها على مدى سبع دورات سابقة).

وأضافت: (إن التشكيلة الجديدة للمجلس تؤكد التزام دبي بأن تحمل شعلة تكريم الصحافة العربية بحضور كبار الإعلاميين والأكاديميين من مختلف أنحاء العالم العربي، الذين سيتحملون وحدهم مسؤولية وضع المعايير العلمية والأكاديمية لاختيار المبدعين في مختلف فئات الجائزة، الحالية والمستقبلية).

وقالت إن المجلس الجديد سيكون مطلق الصلاحية في وضع الإستراتيجية المناسبة لتطوير جائزة الصحافة العربية بما يتناسب مع التطورات التي استجدت على المشهد الإعلامي العربي، بغية الإفساح في المجال أمام أكبر عدد من الصحافيين العرب للمشاركة، وتفعيل العلاقة بين الجائزة وكافة الأقلام الصحافية العربية.

يذكر أنه تم إنشاء جائزة الصحافة العربية في نوفمبر 1999 بمبادرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ولقد عهد سموه إلى نادي دبي للصحافة بمهمة تأسيس الجائزة ووضع نظم العمل الكفيلة بضمان نزاهتها وموضوعيتها وشموليتها العربية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد