Al Jazirah NewsPaper Sunday  09/11/2008 G Issue 13191
الأحد 11 ذو القعدة 1429   العدد  13191
لسخريته من حضورها جلسات استحضار أرواح
أوباما يعتذر لزوجة الرئيس الأسبق ريجان

شيكاجو - (رويترز)

اعتذر الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما للسيدة الأولى السابقة في الولايات المتحدة نانسي ريجان، لسخريته من حضورها جلسات استحضار أرواح.

وقالت ستيفاني كاتر المتحدثة باسم أوباما (اتصل الرئيس المنتخب باراك أوباما بنانسي ريجان هاتفياً اليوم (أمس) ليعتذر لها على تصريحات اتسمت بعدم المبالاة والاستهانة أدلى بها في المؤتمر الصحفي) يوم الجمعة.

وأضافت كاتر في بيان (أبدى الرئيس المنتخب إعجابه وحبه للسيدة ريجان وهو ما يشاركه فيه كثيرون من الأمريكيين ودار بينهما حوار حميم).

وكان أوباما سئل أمس الأول في أول مؤتمر صحفي له منذ فوزه بانتخابات الرئاسة التي جرت يوم الثلاثاء حول ما إذا كان طلب المشورة من رؤساء سابقين.

وقال: (تحدثت إلى كل الأحياء منهم). وبعد أن بدأ بعض الإعلاميين في الضحك أضاف (لم أود القيام بما تقوم به نانسي ريجان مثل استحضار الأرواح ومثل هذه الأمور).

وتعرّضت زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريجان إلى السخرية عندما ورد عام 1988 أنها تواظب على استشارة عالم فلك عند تخطيط جدول مواعيد زوجها.

كما ورد أنه خلال فترة رئاسة بيل كلينتون أجرت زوجته السناتور هيلاري كلينتون محادثات خيالية مع إلينور روزفلت زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق فرانكلين روزفلت، عملاً بنصيحة الاستشاري الروحي جين هيوستن.

وبعد سخريته من جلسات استحضار الأرواح التي تشارك فيها نانسي ريجان قال أوباما إنه أعاد قراءة بعض من كتابات الرئيس الأسبق أبراهام لينكولن بجانب حديثه مع كل الرؤساء الأمريكيين السابقين الذين ما زالوا على قيد الحياة.

ويقال إن ماري تود لينكولن زوجة لينكولن حضرت جلسات استحضار أرواح منتظمة في البيت الأبيض.














 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد