Al Jazirah NewsPaper Sunday  09/11/2008 G Issue 13191
الأحد 11 ذو القعدة 1429   العدد  13191
إنهاء حياة عمروسي وشقيقه مخلص وسامودرا رمياً بالرصاص في مكان مجهول
إندونيسيا تعدم مهندسي تفجيرات بالي وتغلق ملف القضية

سيلاكاب - جاكرتا (إندونيسيا) - وكالات

أعدمت إندونيسيا صباح الأحد بالتوقيت المحلي لإندونيسيا ثلاثة متشددين مسلمين مدانين بتورطهم في تنفيذ تفجيرات بالي عام 2002 وذلك رمياً برصاص فرق الإعدام الإندونيسية.

ولم ينجح المحكومون الثلاثاء في كل محاولاتهم لاستئناف الحكم التي كان آخرها الاثنين الماضي إذ رفضت السلطات طلباً تقدم به محاموهم، مؤكدة أنهم استنفدوا خياراتهم القانونية ويجب إعدامهم تنفيذا للأحكام الصادرة.

وذكرت شبكة (تي.في.ون) التليفزيونية الإندونيسية أنه جرى إعدام عمروسي (47 عاماً) وشقيقه الأكبر مخلص (48 عاماً) وإيمان سامودرا (38 عاماً) على التوالي على يد فرق الإعدام بعد انتصاف ليلة السبت بالتوقيت المحلي.

وتمت عملية الإعدام في مكان لم يكشف عنه في جزيرة نوساكامبانغان قبالة جنوب جاوا حيث كانوا مسجونين على ما ذكر تلفزيون (وان) نقلاً عن مصدر رسمي.وخشية وقوع أعمال انتقامية عززت الحكومة الإندونيسية مؤخراً الإجراءات الأمنية في جاكرتا حول المراكز الحساسة مثل السفارات، وكذلك الأمر بالنسبة إلى بالي، وجهة السياحة الأولى في البلاد.

وبعد تنفيذ حكم الإعدام في عمروسي وشقيقه مخلص وسامودرا تكون إندونيسيا قد أغلقت ملف القضية بعد مداولات وإجراءات قانونية استمرت منذ العام 2003 بعد اعتقال المدانين الثلاثة.

ودعت أستراليا المجاورة مواطنيها إلى أن يتجنبوا قدر الإمكان السفر إلى إندونيسيا في حين طلبت الولايات المتحدة من رعاياها الموجودين في إندونيسيا تجنب الظهور في الأماكن العامة.وحكم على الثلاثة بالإعدام في 2003 لمشاركتهم في تحضير أو تنفيذ التفجيرات التي استهدفت ملهىً ليلياً ومقهى في كوتا في 12 تشرين الأول- أكتوبر وأسفرت عن مئتين وقتيلين بينهم 88 أسترالياً و38 إندونيسياً و23 بريطانياً و4 فرنسيين و3 سويسريين وكنديان. واعتبرت هذه الاعتداءات من بين الأكثر دموية التي ارتكبها إسلاميون متشددون بعد 11 أيلول - سبتمبر 2001، ونسبت إلى تنظيم (الجماعة الإسلامية) الناشط في جنوب شرق آسيا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد