Al Jazirah NewsPaper Sunday  09/11/2008 G Issue 13191
الأحد 11 ذو القعدة 1429   العدد  13191
البنك الأهلي يوقع مذكرة تفاهم مع الصندوق الخيري الوطني

جدة - الجزيرة

وقع البنك الأهلي مؤخراً مذكرة تفاهم مع الصندوق الخيري الوطني لإقراض خريجات الدورات الحرفية التي يدعمها البنك، وقام عبدالله باحمدان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي بتوقيع الإتفاقية مع وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين بحضور عدد من مسؤولي البنك والصندوق الخيري الوطني.

وسبق توقيع الاتفاقية تقديم عرض مرئي شامل عن برامج البنك الأهلي لخدمة المجتمع قدمه المهندس محمود التركستاني رئيس وحدة خدمة المجتمع بالبنك الأهلي أوضح فيه أن البنك الأهلي حدد أربع جوانب يساهم من خلالها في دعم جهود الدولة في تنمية الوطن وهي مجالات التعليم والصحة وفرص العمل والبرامج الاجتماعية.وذكر المهندس التركستاني أن هذه المذكره تأتي ضمن دعم البنك لتوفير فرص عمل ذاتية للأسر المحتاجة من خلال إلحاقهم بدورات حرفية يكتسبون فيها المهارات اللازمة لكل حرفة حسب رغبة الخريجة، وتقام هذه الدورات في الجمعيات الخيرية بجميع مناطق المملكة، وبعد تخرجهن يزودهم البنك بالمواد والمعدات اللازمة لبدء عملهن. وقال إن هذه المذكرة جاءت استكمالاً للجهود المبذولة في هذا الجانب بإعطاء الخريجات قروض لمشاريعهن عن طريق الصندوق الوطني الخيري، كما سيتم من خلالها إقراض مائتين وخمسين سيدة وفتاة على مستوى المملكة.

ومن جهة أخرى، أشاد وزير الشؤون الإجتماعية الدكتور يوسف العثيمين بشمولية برامج البنك الأهلي لخدمة المجتمع ومساهمتها الفاعلة في التنمية المعرفية المستدامة. ودعا إلى استمرار التعاون ما بين الوزارة والبنك في مختلف النشاطات الاجتماعية الأخرى، وعقد ورش العمل المتتالية بين الطرفين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد