Al Jazirah NewsPaper Sunday  09/11/2008 G Issue 13191
الأحد 11 ذو القعدة 1429   العدد  13191
كلب (ماليا) وفستان (ميشال) سحبا البساط من الأزمة المالية!

واشنطن - وكالات

يتوق الكثير من الأمريكيين لسماع آراء الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما بشأن الأزمة المالية والسياسة الخارجية، لكنهم بدوا أيضاً متلهفين لمعرفة نوع الكلب الذي ستقتنيه ابنتاه. وكانت عائلة أوباما قد واجهت وابلاً من التكهنات حول حيازة كلب؛ ففي خطاب فوزه في شيكاغو مساء الثلاثاء قال أوباما لابنتيه ماليا (10 سنوات) وساشا (7 سنوات) (أحبكما أكثر مما يمكنكما تصوره. ولقد حصلتما على الجرو الجديد الذي سيأتي معنا).

وكان السؤال السابع في أول مؤتمر صحفي يعقده أوباما بوصفه رئيساً منتخباً الجمعة الماضية عن نوع الكلب الذي ستحصل عليه العائلة.

وقال أوباما (فيما يتعلق بالكلب، فهذه مسألة مهمة. أعتقد أنه أثار اهتماماً كبيراً على موقعنا على الإنترنت أكثر من أي شيء آخر تقريباً). (لدينا معياران يتعين التوفيق بينهما، أحدهما أن ماليا شديدة الحساسية؛ لذا يتعين أن يكون (الكلب) غير مسبب للحساسية؛ فهناك عدد من السلالات غير المسببة للحساسية).

وسخر قائلاً (نفضل أن نحصل على كلب من ملاجئ الكلاب، لكن من الواضح أن كثيراً من كلاب الملاجئ هجينة مثلي). وقال (لذلك هل سيكون بوسعنا أن نوازن بين هذين الشيئين؟ أعتقد أنها مسألة ملحة تتعلق بعائلة أوباما). وعلى الطرف الآخر ويبدو شأناً نسائياً بحتاً، حيث لم ينل الفستان الذي ارتدته ميشال أوباما السيدة الأمريكية الأولى المقبلة في شيكاغو ليلة انتخاب زوجها رئيساً، إجماع الرأي العام وأثار تعليقات وانتقادات في الصحف والمدونات الإلكترونية.

وظهرت ميشال أوباما (44 عاما) البالغ طولها 1.82 متر، على المنصة في حديقة غرانت بارك في شيكاغو حيث تجمع عشرات الآلاف من أنصار زوجها، مرتدية فستاناً أسود مع بقعة حمراء طويلة وحزام عريض أسود. والفستان من مجموعة ربيع العام 2009م للمصمم الأمريكي نارسيسو رودريغيس.

وقالت جيسيكا بيتانكور وهي ربة منزل من ويسكنسن في تصريح لصحيفة (نيويورك تايمز) (لقد صوتُّ لبارك أوباما وليس لفستان زوجته).

وقالت المحامية كارلا رايت من شيكاغو (لا أعرف ما هو الأسوأ في الفستان، هل هو الحزام عند الخصر أو ما يحيط بطرفه).

وبشيء من الدعابة أشارت صحيفة (شيكاغو تريبيون) فوراً إلى أن فستان ميشال أوباما ليس من أحد مصممي شيكاغو التي تعتبر مع نيويورك عاصمة للموضة في الولايات المتحدة.

وعلى المدونات الإلكترونية كثرت التعليقات، وكتب موقع (فاشن ترايبز.كوم) أن (ميشال أوباما الدائمة الأناقة قامت بخيار قابل للجدل).

وأجريت استطلاعات للرأي سريعة على مواقع إلكترونية مثل (بيبول.كوم) أظهرت أن 65% من الأشخاص أكدوا (كرههم) للفستان.

لكن لم تكن كل التعليقات سلبية؛ فقالت جولي غيلهارت مديرة الموضة في محلات بارنيز للملابس الجاهزة الفاخرة (إنه فستان بسيط، وأرادت من خلال ذلك القول: كونوا على طبيعتكم. ولا تدعو أحداً يضغط عليكم).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد