Al Jazirah NewsPaper Sunday  09/11/2008 G Issue 13191
الأحد 11 ذو القعدة 1429   العدد  13191
هيئة السياحة تستثمر في جامعة الإمام

الرياض - عبدالكريم الشمالي

وقع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز أمين عام هيئة السياحة والآثار مع مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان أبا الخيل أمس مذكرة تعاون بين الهيئة والجامعة لتنمية وتطوير بعض البرامج والاستشارات الهادفة لدعم السياحة الوطنية وذلك في مقر الجامعة بالرياض .

وأكد سمو الأمير سلطان بن سلمان أن الهيئة تنظر إلى هذه الاتفاقية كاستثمار في الجامعة متطلعاً أن تحقق النتائج المرجوة منها وأضاف سموه: توقيع المذكرة يأتي تباعاً لمنهجية الشراكة مع الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بصناعة السياحة وفي إطار توثيق الصلة والاستفادة من الخبرات التي تحتويها الجامعات السعودية.

وأوضح أن الهيئة سبق وأن وقعت مذكرات تعاون مع عدد من الجامعات السعودية للاستفادة من تخصصاتها المتعلقة بمجالات عمل وتخصص الهيئة وقطاع السياحة مشيراً إلى أن جامعة الإمام تعد من المؤسسات التعليمية الحكومية الفاعلة وذات الانتشار الكبير حيث تتوزع كلياتها ومعاهدها وفروعها في نحو 60 محافظة وقرية في المملكة الأمر الذي سيتيح للهيئة الاستفادة من هذه الإمكانات الكبيرة التي تمتلكها الجامعة.

وعد سموه هذه الاتفاقية إطاراً للتعاون المشترك بين الهيئة والجامعة الذي بدأ منذ فترة طويلة مشيراً إلى أنها تتناول التعاون في مجالات تنمية الموارد البشرية السياحية والأبحاث وتقنية المعلومات والإعلام والعلاقات العامة وتنظيم الفعاليات السياحية والمعارض والثقافة والتراث والسياحة والمجتمع وتطوير المناطق السياحية والاستثمار السياحي. من جهة أخرى وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز الأمين العام للهيئة العامة للسياحة والآثار، ومديري العموم والمشاريع في الهيئة، عقد في مقر الهيئة الاجتماع الدوري لمراجعة سير العمل ومنجزات برنامج عمل الهيئة خلال الربع الثالث من العام الجاري، وقياس أداء إدارات الهيئة وفق الخطة المعتمدة لهذا العام. والتأكد من موافقة المنجزات مع الخطة، وتحديد العقبات وسبل التعامل معها وتذليلها. ناقش الاجتماع أداء أجهزة السياحة في المناطق والتأكيد على الدور القيادي للمناطق في التنمية السياحية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد