Al Jazirah NewsPaper Sunday  09/11/2008 G Issue 13191
الأحد 11 ذو القعدة 1429   العدد  13191
الإطاحة بسارق 15 كيلو ذهب

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

أوقفت شرطة منطقة الرياض سعودياً في العقد الرابع من عمره بعد ثبوت تورطه في سرقة خمسة عشر كيلو ذهب من مندوب أحد المصانع المعتمدة بعد خروجه من المصنع الذي يعمل به.

مركز شرطة النسيم سبق أن تلقى بلاغاً من مندوب المبيعات البالغ من العمر ستة وثلاثين عاماً عن قيام شخص بنشل شنطة كان يحملها وبداخلها خمسة عشر كيلو من الذهب والمجوهرات بعد خروجه من المصنع الذي يعمل به لإيصال الذهب إلى إحدى نقاط البيع التي يتعامل معها. ومما ذكره في بلاغه أن الجاني كان حريصاً على إخفاء معالم شخصيته وهويته وكذا السيارة التي كان يستقلها، والتي كانت وقت ارتكاب الحادثة بلا لوحات خلفية أو أمامية. وبعد تدوين البلاغ الذي تأكد لجهة التحقيق صحته كُلّفت شرطة منطقة الرياض شعبة التحريات والبحث الجنائي بتقصي الحادثة وتعقب الجاني وتحديد هويته والتعرّف عليه وضبطه، ومن ثم إحالته إلى القضاء وإعادة الذهب المسروق إلى أصحابه. التحريات التي قامت بها شعبة التحريات والبحث الجنائي قادت - بفضل الله وتوفيقه - إلى تحديد الاشتباه في أحد الأشخاص من الذين يشتبه في ارتكابهم الحادثة، وتم تحديد مقر سكنه وضبطه وتوجيه الاتهام إليه بسرقة الذهب المبلَّغ عنه.. وبتفتيش سيارته عثر على قطع من الذهب المبلَّغ عن سرقته.

المقبوض عليه أقر واعترف بقيامة بسرقة الذهب، وأضاف أنه وتمهيداً لهذه السرقة سبق أن راقب مندوب المصنع لعدة أيام لمعرفة خط السير الذي يسلكه وتحديد المكان المناسب لتنفيذ مخططه. مضيفاً أنه أقدم على فعلته بعد أن تهيأت له ظروف تنفيذها. ووثّق إقراره شرعاً من المحكمة المختصة، وستتم إحالته إلى القضاء للنظر في قضيته من الوجه الشرعي بعد استيفاء إجراءاتها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد