Al Jazirah NewsPaper Sunday  09/11/2008 G Issue 13191
الأحد 11 ذو القعدة 1429   العدد  13191
للمرة الرابعة: أمانة جدة تزيل مبنى مخالفاً مكوناً من 7 أدوار

جدة - الجزيرة

نفّذت إدارة المباني والتعديات بأمانة محافظة جدة، بمساندة بلدية العزيزية وبدعم من شرطة البلدية نهاية الأسبوع الماضي، إزالة جزء من الحوائط الخارجية لمبنى منتهي التشطيب مكون من سبعة أدوار، لعدم استجابة صاحبه بإيقاف العمل وتصحيح وضع المخالفة. وأوضح مدير إدارة مراقبة المباني والتعديات بأمانة محافظة جدة المهندس خالد سليم بارعيدة، أنّ هذه الإزالة تتم للمرة الرابعة لنفس المبنى مما يدل على الإصرار على المخالفة .. مشيراً إلى أن الإزالة لم تتم للمبنى كاملاً وإنما لجدرانه الخارجية لإلزام المالك بتصحيح المخالفات الموجودة في ست عمائر تتكون كل منها من دور خدمات وأربعة أدوار متكررة ودورين (فيلا) .. إلا أنه لم يقم بإزالة هذه المخالفات التى أخطرته بها البلدية الفرعية التي قامت بإشعاره أكثر من مرة. تم تنفيذ الإزالة تحت إشراف كل من المهندس خالد بارعيدة والمهندس مطر المالكي رئيس بلدية العزيزية الفرعية .. بمشاركة 12 مراقباً وثلاثة من أفراد شرطة البلدية.

أشار بارعيده إلى أن تنفيذ تلك الإزالات يأتي في إطار تطبيق الأمانة للنظام وإلزام أصحاب العمائر المخالفة على تصحيح مخالفاتهم، موضحاً أنّ الغرامات الموقعة على أصحاب العمائر المخالفة تتم عن طريق تشكيل لجنة تدرس كل عقار ..

وفي حالة المخالفة يتم إلزام المالك بدفع غرامة تقدّر بنصف تكاليف إنشاء الجزء المخالف، والتي يتم احتسابها بالمتر الذي تصل تكلفته إلى 1800 ريال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد