Al Jazirah NewsPaper Sunday  09/11/2008 G Issue 13191
الأحد 11 ذو القعدة 1429   العدد  13191
سحب تنظيم بطولة أمريكا الجنوبية تحت 20 عاماً من بيرو

سحب اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم أمس الأول الجمعة من بيرو حق استضافة بطولة أمريكا الجنوبية تحت 20 عاماً بسبب الخلاف طويل المدى بين الحكومة والاتحاد المحلي للعبة الشعبية.

وقال نستور بنيتز المتحدث باسم اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم: إن البطولة ستقام في فنزويلا بدلاً من بيرو.. واستضافت فنزويلا آخر بطولة لمنافسات أمم أمريكا الجنوبية على مستوى المنتخبات الأولى في العام الماضي.

وأكد بنيتز أن حكومة بيرو رفضت مساندة استضافة البطولة في بلادها بسبب خلافاتها مع الاتحاد المحلي.

وقالت وزارة الرياضية في بيرو: إنها لا تعترف بوجود مانويل بورجا في منصب رئيس الاتحاد المحلي. وذكرت تقارير إعلامية في بيرو أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) هدد بإيقاف نشاط كرة القدم في البلاد إذا لم يحل هذا الأمر. وتسبب هذا الخلاف في إثارة المزيد من الجدل عن كرة القدم في بيرو، إذ تشعر الجماهير ووسائل الاعلام بإحباط شديد من تعثر منتخب البلاد الأول.

وكانت بيرو من أقوى منتخبات أمريكا الجنوبية في السبعينات وبداية الثمانينات لكنها لم تتأهل لنهائيات كأس العالم منذ 1982 وتحتل في الوقت الحالي المركز الأخير في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010م.

وقال كلاوديو بيزارو مهاجم بيرو المحترف في الدوري الألماني الذي استبعد من تشكيلة بلاده بدعوى عدم انضباطه وهو الأمر الذي ينفيه إنه لا يرى أي مؤشر على تطور الأمور.

وأضاف اللاعب لوسائل إعلام في بيرو: بكل أسف نظام اتحاد الكرة في بيرو متعفن وأكرر هذا الأمر منذ فترة طويلة.. طالما أنهم لم يتوصلوا إلى حل للخلافات الموجودة فإني لا أعتقد أنه سيكون بامكاننا (منتخب بيرو) تحقيق نتائج ايجابية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد