Al Jazirah NewsPaper Sunday  09/11/2008 G Issue 13191
الأحد 11 ذو القعدة 1429   العدد  13191
أنت تسأل و مركز النخبة الطبي يجيب

هل أحتاج لعملية شفط دهون؟

أنا سيدة أبلغ من العمر 34 سنة وحملت (5) مرات وزني تقريباً 50 كجم. وقرأت مقالتكم في العدد قبل الماضي عن عمليات شفط الدهون وفي العدد الماضي عن عمليات تجميل البطن، والمشكلة عندي هي كبر الكرش وبروزه بحيث من يشاهدني يعتقد جازماً بأنني حامل بالشهر السابع.

فهل حالتي تستدعي عملية شفط دهون؟ وهل تكفي راحة بعد العملية مدة 10 أيام تقريباً حسب ظروف إجازتي؟ ومن ناحية أخرى فقد شاهدت في أحد المنتديات عملية لتجميل الاليتين فهل تتوفر مثل تلك العمليات لديكم؟ وهل لها مخاطر كبيرة؟ علماً بأنني لا أشكو من السكر أو أي أمراض أخرى فقط ارتفاع الضغط في فترة الحمل ولا أعرف هل هو مستمر وهل يلزم الحجز قبل الحضور أم لا؟ أختي الكريمة:

1- بعد الحمل 5 مرات أعتقد أنك بحاجة لشد جدار البطن وليس لعملية شفط دهون فقط حيث تكون عضلات البطن ضعيفة وتكون مصحوبة بترهل شديد بالجلد.

2- يجب حجز موعد مسبق للفحص ويمكن عمل تحاليل ما قبل العملية في نفس اليوم ويتم عرضها على طبيب التخدير، وتتم العملية حسب جدول العمليات وحسب الوقت المناسب للمريضة.

3- يفضل قياس ضغط الدم قبل الحضور وذلك لمعالجته إذا كان مرتفعاً.

4- تجرى العملية تحت مخدر كلي أو نصفي.

5- زمن العملية حوالي 3-4 ساعات.

6- البقاء بالمركز من يوم إلى 3 أيام حسب حالة المريض بعد العملية.

7- تكفي راحة لمدة 7 أيام بعد الخروج من المركز لمعاودة العمل.

9- لا تخلو أية عملية من مضاعفات مهما كانت هذه العملية وفي حالة شد البطن مع التحضير الجيد قبل العملية والكشف بدقة على المريضة وعمل التحاليل اللازمة واختيار أطباء متميزين سواء للجراحة أو التخدير يقلل كل ذلك من مضاعفاتها.

10- بالنسبة لحقن البوتوكس فيمكن عمل ذلك يوم الحضور أو أثناء العملية.

11- لتجميل الاليتين توجد عمليات متعددة حسب حالة كل مريض ومتطلباته وبالطبع تتم عندنا بمركز النخبة الطبي الجراحي.

وحدة جراحة التجميل



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد