Al Jazirah NewsPaper Monday  10/11/2008 G Issue 13192
الأثنين 12 ذو القعدة 1429   العدد  13192
اتصالات مكثفة لشخصيات فلسطينية مستقلة لاحتواء أزمة الحوار

غزة - بلال أبودقة

أجرت شخصيات فلسطينية مستقلة اتصالات مكثفة أمس الأحد مع القيادة المصرية والفصائل الفلسطينية لاحتواء (أزمة) تأجيل الحوار الوطني الفلسطيني الذي كان مقرراً أن ينطلق اليوم قبل أن تعلن عدة فصائل على رأسها حركة (حماس) عن مقاطعته. وقال رجل الأعمال والأكاديمي المستقل في غزة ياسر الوادية (إن اتصالات مكثفة تجريها الشخصيات المستقلة مع كل الأطراف المعنية لإنجاح الحوار الداخلي الفلسطيني). وذكر الوادية في بيان صحفي (أن الاتصالات مع القيادة المصرية والفصائل الفلسطينية أكدت أن الجميع شبه موافق على الورقة المصرية المقدمة للنقاش خلال جولة الحوار المقبلة في القاهرة).

واعتبر (أن المطلوب من الطرفين في الضفة الغربية وقطاع غزة هو وقف ملف الاعتقال السياسي بالكامل كبادرة حسن نية من قبل كل طرف للدخول في أجواء صحية قادرة على التفاعل مع مرحلة جديدة من الوحدة والوفاق). ورأى الوادية (أن ما جرى.. يؤكد مدى الحاجة إلى الأجواء الصحية الملائمة للانطلاق في جولة حوار قادرة على إنهاء ملف الانقسام الداخلي بشكل تام). وشدد (على أن الشخصيات المستقلة والأكاديمية ورجال الأعمال وعلماء المسلمين ورجال الدين المسيحيين ستواصل فعاليتها الشعبية والجماهيرية الهادفة للضغط على الأشقاء المتنازعين ومساندة الدور العربي الذي ترعاه مصر).

وكان وفد من هذه الشخصيات المستقلة وممثلي المجتمع المدني الفلسطيني مقرراً له المشاركة في حوار القاهرة الذي أجلته مصر إلى أجل غير مسمى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد