Al Jazirah NewsPaper Monday  10/11/2008 G Issue 13192
الأثنين 12 ذو القعدة 1429   العدد  13192
فيما يمثل الوعي القانوني ركيزة العمل التجاري الناجح
دعوة لإنشاء لجان وبرامج متخصصة في رفع الوعي القانوني لمنتسبي الغرف التجارية

الرياض - «الجزيرة»

دعا رجل أعمال إلى تفعيل الدور القانوني للغرف التجارية في خدمة منتسبيها وتمثيل مصالحهم في الداخل والخارج بشكل فاعل.

وقال سعد بن عبدالله العجلان الرئيس التنفيذي لمجموعة العجلان القابضة إن الجوانب القانونية تمثل أحد أهم الركائز لضمان استمرارية العمل التجاري والصناعي بشكل صحيح.

وأكد أن مثل هذا الدور تتزايد الحاجة إليه بعد انضمام المملكة لمنظمة التجارة العالمية والتوسع في العلاقات الاقتصادية في دول يجهل كثير من رجال الأعمال ضوابط وقوانين الاستثمار فيها.

وشدد العجلان على أن مثل هذا الدور القانوني ينبغي أن يستفيد منه جميع المنتسبين للغرف التجارية والصناعية بمختلف فئاتهم، مشيراً إلى ضرورة تطوير الوعي القانوني لدى المستثمرين دون استثناء.

وأشاد الرئيس التنفيذي لمجموعة العجلان القابضة ببعض الخدمات التي تقدمها بعض الغرف لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة. لكنه أضاف أن هذه الفئة ما تزال تشكو من ضعف الممارسة القانونية وتسيير أعمالها وفق الأنظمة التي تضمن مصالحها، داعياً إلى إنشاء لجان متخصصة داخل الغرف لتنمية الوعي القانوني بقطاع الأعمال بالمملكة، ومشيراً إلى أن تنمية مثل هذا الوعي سيقلل الضغوط على تراكم القضايا التي تنظر فيها الجهات المعنية وسيساعد على جذب الاستثمارات الأجنبية وحفظ حقوق المستثمرين السعوديين في الخارج.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد