Al Jazirah NewsPaper Monday  10/11/2008 G Issue 13192
الأثنين 12 ذو القعدة 1429   العدد  13192
جمعية تحفيظ بريدة تنهي إجراء امتحانات تخريج حفظة كتاب الله

بريدة - عبدالرحمن التويجري

أنهت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم ببريدة خلال الفترة من الاثنين 20-10 وحتى الأحد 26-10-1429 هـ إجراء امتحانات حفظة كتاب الله تعالى المجتازين لبرنامج (حلة الكرامة) الثاني في تخريج حفظة كتاب الله تعالى للعام 1428هـ - 1429هـ، حيث اعتمدت لجان الامتحان من أعضاء مؤهلين علمياً من أهل الإقراء بالأسانيد وأن هؤلاء المتخرجين أثبتوا تميزاً ملحوظاً في الإتقان والتجويد وهذا يعود لفضل الله تعالى أولاً ثم لجهود العاملين في هذا البرنامج المبارك.

صرح بذلك ل(الجزيرة) مدير عام الجمعية فضيلة الدكتور سليمان السعود مشيراً إلى أن الحفظة المجتازين من هذا الاختبار سيتم تخريجهم وتتويجهم بشهادات الحفظ وتكريمهم من قبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم - حفظه الله - الداعم الأول لحفاظ كتاب الله تعالى في المنطقة والأب الحاني الموجه لأبنائه بمنطقة القصيم خلال حفل يقام بهذه المناسبة يحدد لاحقاً بإذن الله. وأضاف د. السعود قائلاً : هذا وقد كانت طريقة الاختبار النهائي كالتالي:

- يبدأ عمل اللجان يومياً من الساعة الرابعة عصراً وحتى السابعة مساءً، وكل لجنة تتولى اختبار الحافظ بعشرة أجزاء.

- يتم إعداد نماذج مسبقة متفاوتة المواضع متساوية الصعوبة ويقوم الطالب باختيار أحدها وذلك لتحقيق العدل، ولتمييز الأوائل.

- كما يتم إخبار الطالب قبل دخوله اللجنة طرق الحسم من الدرجات عند الخطأ أو اللحن الجلي، أو اللحن الخفي وهي أخطاء التجويد التي يطالب بها كل حافظ.

- يختبر كل حافظ في كل جزء مقطع، ومقدار المقطع 10 أسطر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد