Al Jazirah NewsPaper Monday  10/11/2008 G Issue 13192
الأثنين 12 ذو القعدة 1429   العدد  13192
رأس اجتماع مجلس إدارة جمعية رعاية الأيتام
أمير عسير يرعى غداً حفل تكريم 140 طالباً متفوقا

أبها - محمد السيد - أبها - عبدالله الهاجري

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير يوم غد الثلاثاء 13 ذو القعدة حفل تكريم أوائل الطلاب المتفوقين بالمنطقة للعام الدراسي للعام الدراسي 1428 - 1429 هـ بمقر مسرح الإدارة العامة للتربية والتعليم بأبها. وأوضح مدير عام التربية والتعليم بعسير الدكتور عبد الرحمن بن محمد فصيل أن هذه الرعاية الكريمة لسموه تأتي في إطار الاهتمام والمتابعة الدائمة لسمو أمير منطقة عسير ودعمه المتواصل للحركة التربوية والتعليمة على مستوى المنطقة.. وأكد الدكتور فصيل أن رعاية الأمير فيصل بن خالد لهذه المناسبة التربوية الكبيرة هي مفخرة ووسام شرف لكافة منسوبي التربية والتعليم وتقديرا من سموه الكريم لكل معلم وطالب وولي أمر بذلوا قًصارى جهودهم لدعم الطلاب تربويا وتعليميا وسلوكيا لرفع مستوى أدائهم العلمي وإبراز إمكاناتهم وقدراتهم لتتناسب مع طموحاتهم وتوجهاتهم وتحقق أهدافهم.

وثمن في هذا الصدد جهود معالي وزير التربية والتعليم وسمو نائبيه للرقي بالمستوى التربوي والعلمي للطلاب والطالبات.. والمتابعة المستمرة لمسيرة التربية والتعليم على مستوى مناطق ومحافظات المملكة.. منوها بأن عدد الطلاب الذين سوف يتشرفون باستلام شهادات التفوق ودروع التكريم من يدي سمو أمير المنطقة قد بلغوا أكثر من 140 طالبا في مختلف المراحل الدراسية.

ومن جهته رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية الأيتام بالمنطقة (آباء) أمس بمكتب سموه اجتماع مجلس إدارة الجمعية الأول بحضور كافة أعضاء مجلس الإدارة.

وجدد الأمير فيصل بن خالد في كلمته في مستهل الاجتماع دعوته لكل موسر وقادر لدعم الجمعية ومناشطها ولا سيما أنها تستهدف فئة غالية من فئات المجتمع.

وشدد أمير عسير على أهمية تضافر جهود مجلس الإدارة نحو عمل إنساني هادف وبناء، وأكد أمين عام الجمعية ناصر بن عبد الله العواد أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والاطلاع على تقرير تفصيلي عن الجمعية ومنجزاتها منذ تأسيها.

ولفت العواد إلى صدور موافقة سمو الأمير فيصل بن خالد على افتتاح فرع للجمعية في محافظة خميس مشيط خلال الفترة القريبة المقبلة وتوالي افتتاح فروع الجمعية في بقية محافظات المنطقة.

وأشار العواد إلى الموافقة على إنشاء وقف خيري يتم البدء في أعماله خلال الثلاثة أشهر القادمة والموافقة على تشكيل مجلس استشاري للجمعية برئاسة وكيل الإمارة المهندس عبدالكريم الحنيني وعضوية 20 شخصا من مسؤولي وأعيان المنطقة.

ولفت العواد إلى موافقة أمير عسير على بدء تنفيذ برنامج كسوة الشتاء لجميع الأيتام المسجلين في الجمعية وغير المسجلين والموافقة على إنشاء نادي (آباء) الاجتماعي الذي يأتي متمشيا مع أهداف الجمعية لتحقيق جانب الرعاية المختلفة للأيتام والرعاية المعنوية السامية التي غالبا ما يفتقدها اليتيم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد