Al Jazirah NewsPaper Monday  10/11/2008 G Issue 13192
الأثنين 12 ذو القعدة 1429   العدد  13192
جامعة الملك سعود تنظم ورشة عمل حول أمن المعلومات اليوم

الجزيرة - الرياض

يستضيف مركز التميز لأمن المعلومات بجامعة الملك سعود ورشة عمل عن أمن المعلومات صباح اليوم الاثنين بحضور معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالرحمن بن أحمد الجعفري.

وأوضح مدير مركز التميز لأمن المعلومات الدكتور خالد سليمان الغثبر في تصريح صحفي بهذه المناسبة إن الورشة تعد بالغة الأهمية في تشكيل الوعي العام حول المحافظة على أمن المعلومات وتوفير أفضل الطرق والوسائل لحمايتها. وشدد على أهمية الورشة بهدف التواصل بين التقنيين وأصحاب القرار والاطلاع على كل التغيرات الحاصلة سواء على المستوى الوطني أو الخارجي وتعد الورشة خطوة إيجابية نحو نشر التوعية في أمن المعلومات.

وأضاف مدير المركز أن هذه المبادرة تهدف إلى زيادة المحتوى العربي حول أمن المعلومات ونشر الوعي وتشجيع المبدعين في مجال أمن المعلومات من أبناء الوطن ودعمهم. من جانبه أوضح نائب مدير مركز التميز لأمن المعلومات الدكتور فهد بن تركي بن محيا بأنه تم دعوة جميع الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة والمراكز المالية والمهتمين بأمن المعلومات من المؤسسات البحثية والأفراد نظراً لما تشكله أولوية أمن المعلومات وخاصة في الآونة الأخيرة التي تطورت فيها أفكار وسبل وتقنيات الاختراقات.

وبين أن الورشة تهدف إلى زيادة تنبيه مجتمع تقنية المعلومات المحلي بأهمية الحرص على شبكاتهم ومعلوماتهم وأنها معرضة للتهديد باستمرار.

وأفاد أن ورشة العمل تناقش فيها عدة محاور هي تأليف الكتب المتخصصة والتوعوية باللغة العربية في مجال أمن المعلومات، وكتابة المقالات العلمية باللغة العربية عن أحد مواضيع أمن المعلومات، وكتابة المدونات الشخصية والمتخصصة في أمن المعلومات، وفكرة تقديم إعلان توعوي للتنبيه على أحد القضايا المهمة في أمن المعلومات، ودعم البحوث العلمية المتخصصة في أمن المعلومات، ودعم وتطوير البرامج والمعدات المتخصصة في أمن المعلومات، ودعم المبتكرين في الحصول على براعة اختراع عالمية بشرط تخصصها في أمن المعلومات ولها فائدة تجارية.

وأكد المحيا أن جامعة الملك سعود وبحكم ريادتها التعليمية على مستوى الشرق الأوسط وبدعم مديرها معالي الدكتور عبدالله العثمان تسعى جاهدة إلى دعم كل ما يخدم مجتمع واقتصاد المعرفة، عدا هذه الورشة إحدى الخطوات المهمة للتميز في أمن المعلومات.

يذكر أن المركز يقدم مكافآت مالية للمبدعين والمشاركين ويمكن الاستفادة والحصول على معلومات أكثر من خلال زيارة موقع المركز على الرابط: www.coeia.edu.sa .




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد