Al Jazirah NewsPaper Monday  10/11/2008 G Issue 13192
الأثنين 12 ذو القعدة 1429   العدد  13192
وضع حجر الأساس لمركز المعوقين جنوب الرياض... وقدم مليوني ريال عنه وعن أبنائه وعائلته
الأمير سلمان: مؤسسات العمل الخيري تجسد التكافل والتراحم في البلد ووعي أبنائه

الرياض - محمد السنيد

وصف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض جمعية الأطفال المعوقين بأنها (مؤسسة رائدة نجحت - بتوفيق من الله - ثم بمساندة الدولة ودعم أهل الخير في إيصال خدماتها العلاجية والتعليمية والتأهيلية المجانية إلى العديد من مناطق المملكة، وإلى الآلاف من أبنائنا المعوقين).

وأعرب سموه لدى رعايته حفل وضع حجر الأساس لمركز جمعية الأطفال المعوقين بجنوب الرياض مساء أمس عن سعادته واعتزازه بالدور الكبير الذي تقوم به مؤسسات العمل الخيري في المملكة، مشيراً إلى أنها تجسّد في المقام الأول مدى التكافل والتراحم في هذا البلد الطيب وتعكس وعي أبنائه وإدراكهم لمسؤولياتهم تجاه مجتمعهم.

وأشاد سمو أمير منطقة الرياض بمبادرات الداعمين لمسيرة جمعية الأطفال المعوقين، معرباً عن أمله في أن تستكمل الجمعية خططها بتغطية بقية مراكز الأحياء إلى جانب جهودها للوصول بخدماتها إلى بقية مناطق المملكة، مؤكداً أن هذا لن يتحقق إلاّ بتضافر جهود الجميع.

وكان سمو أمير منطقة الرياض قد وصل مقر الحفل عند الساعة السابعة والنصف، وكان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين وأعضاء مجلس الإدارة.

وفور وصول سموه أطلق مجموعة من أطفال الجمعية تحية وقصيدة ترحيبية براعي الحفل ثم اطلع سموه على المخططات والتصاميم الخاصة بالمشروع ثم تفضل سموه بوضع حجر الأساس لمركز جنوب الرياض.

بعد ذلك توجه سمو أمير منطقة الرياض إلى مقر الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة حيث بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين كلمة بهذه المناسبة رفع فيها شكره وتقديره إلى مقام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على ما يتفضّل به سموه من دعم ورعاية كريمين للجمعية ومشروعاتها وبرامجها على مدى 25 عاماً، مشيراً إلى أن تفضل سموه برعاية هذه المناسبة يعكس في المقام الأول ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين من دعم ومساندة لمشروعات العمل الخيري بوجه عام، ولجمعية الأطفال المعوقين بوجه خاص.

وقال سموه: (إن هذه المناسبة تُعد تدشيناً لمرحلة جديدة في استراتيجية الجمعية شملت عدة محاور؛ إذ بدأ فريق علمي دولي متخصص في تقييم أداء مراكز الجمعية، سواء فيما يتعلق بالخدمات العلاجية أو التأهيلية أو التعليمية، وتوازى ذلك مع توقيع اتفاقية تعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي لمضاعفة برنامج جراحات العظام للأطفال من منسوبي مراكز الجمعية بعد النتائج المبهرة التي تحققت خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف سموه: (إن مراكز الأحياء خطوة تأتي تلبية لضرورة ملحة أكدتها الدراسات الميدانية التي أجرتها الجمعية). وأشار سموه إلى أن أهداف هذه المراكز الوصول إلى الأماكن والأسر التي تحتاج إليها ومضاعفة جهود التوعية بأسباب الإعاقة وتلافيها، إضافة إلى تعزيز التعاون مع المراكز الصحية والمدارس لتطبيق برنامج دمج المعوقين في مدارس التعليم العام.

وأكد الأمير سلطان بن سلمان أن مركز جنوب الرياض يُعد نموذجاً لتفاعل أهل الخير مع جهود الجمعية، معرباً عن شكره لمبادرة المواطن زيد بن محمد الجويعد لتبرعه بالأرض الذي سيقام عليها المشروع، وكذلك مبادرة المهندس علي بن عثمان الزيد بالتبرع بتصميمات المشروع. وأعلن سموه أن تكلفة الإنشاء تصل إلى نحو 14 مليون ريال، مؤكداً حاجة المركز إلى وقف خيري لدعم تكاليف التشغيل التي تصل إلى نحو ثلاثة ملايين ريال سنوياً.

واختتم سموه كلمته بالإعلان عن توظيف قيمة وقف (واحة الأعمال) الذي أقامته الجمعية في الرياض وآلت ملكيته إلى الدولة في ثلاثة مشروعات استثمارية بالتعاون مع مجموعة صافولا.

وفي نهاية الحفل كرم أمير منطقة الرياض عدداً من أصحاب المبادرات في دعم الجمعية من الشركات والأفراد.

قائمة التبرعات النقدية

- قدم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض تبرعاً بمبلغ مليون ريال للمشروع عن نفسه، إضافة إلى تبرع آخر بمبلغ مليون ريال عن أبنائه وعائلته الكريمة.

- الشيخ زيد بن محمد الجويعد قدم أرض المشروع ومليون ريال.

- شركة الجميح الخيرية: 1.500.000 ريال.

- عبدالعزيز بن علي الشويعر: 1.000.000 ريال.

- الشيخ خالد بن عبدالعزيز البراهيم: 1.000.000 ريال.

- الشيخ ماجد بن عبدالعزيز البراهيم: 1.000.000 ريال.

- الشيخ عبدالرحمن بن علي الجريسي: 1.000.000 ريال.

- الشيخ محمد بن ناصر بن جار الله 500.000 ريال.

- الشيخ عبدالله بن محمد المنيع 300.000 ريال.

- أبناء المرحوم محمد بن صالح بن سلطان: 300.000 ريال.

- الشيخ حمد بن محمد بن سعيدان: 200.000 ريال.

- الشيخ سفير بن محمد باسميح: 200.00 ريال.

- محمد بن عبيد الحماد رئيس مجموعة البيان: 200.000 ريال.

- الشركة العقارية السعودية: 200.000 ريال.

- فيصل بن أحمد بغلف: 150.000 ريال.

- مجموعة سمامة - المهندس ناصر المطوع وأبناؤه: 100.000 ريال.

- صالح وسعد المعجل: 60.000 ريال.

- خالد بن علي الزيد: 50.000 ريال.

- أسعد بن سليمان عبده: 5.000 ريال.

- شركة فهد الفراوي الدولية: 3.000 ريال.

مجموع التبرعات النقدية لمركز جنوب الرياض: 10.768.000 ملايين ريال.

التبرعات العينية

- شركة سابك: 500 طن حديد.

- شركة أسمنت الرياض: 1000 طن أسمنت.

- مجموعة العجو: 30.000 ريال وأجهزة مكتبية وحفل وضع حجر الأساس.

- شركة بن ديل: أسمنت وبلك وبلاط بجميع أنواعه للمشروع.

- شركة أبسل للتكيف - الشيخ محمد الشعيل: تكييف المشروع.

- شركة لمتيس تبرعت لمشروع الوصل (شمال - غرب) بقطعة أرض مساحتها 5.000م2 .








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد